dc.contributor.author | بابا عمي, جبير | |
dc.contributor.author | بهون علي, نوردين | |
dc.date.accessioned | 2022-11-29T09:15:17Z | |
dc.date.available | 2022-11-29T09:15:17Z | |
dc.date.issued | 2020-06 | |
dc.identifier.uri | https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/3847 | |
dc.description | تخصص قانون إداري | EN_en |
dc.description.abstract | إن ما يمكن ملاحظته من خلال التقدّم السريع الذي شهده العالم في مختلف المجالات كالتسيير الإداري لمصالح المواطنين انعكس إيجابا على تحسين الأداء الإداري من خلال استغلال تكنولوجيا الإعلام والاتصال، وهذا عن طريق استحداث ما يُعرف بالحكومة الإلكترونية والتي تعتبر أحد أنماط الإدارة المعاصرة لما تميّزه من سرعة وجودة في تقديم الخدمات للأفراد. وتعتبر الجزائر إحدى هذه الدول التي تسعى إلى تجسيد الحكومة الإلكترونية في ظل التحديات الراهنة للإدارة الإلكترونية عبر تدرجها نحو تعميم رقمنة جميع القطاعات التي تحت وصايتها ومن بينها رقمنة قطاع التربية الوطنيّة والتي أظهرت نتائج إيجابية في مجال تحسين الأداء الإداري لذات القطاع. وعليه تم تقسيم البحث إلى فصلين، الأول تناولنا فيه الإطار المفاهيمي للحكومة الإلكترونية والأداء الإداري، أما الفصل الثاني فاستعرضنا خلاله نموذج تطبيق النظام المعلوماتي بقطاع التربية الوطنية، مع تقييمٍ لهذه التجربة. | EN_en |
dc.publisher | جامعة غرداية | EN_en |
dc.subject | الحكومة الإلكترونية | EN_en |
dc.subject | النظام المعلوماتي | EN_en |
dc.subject | الأداء الإداري | EN_en |
dc.subject | الرقمنة | EN_en |
dc.title | دور الحكومة الإلكترونية في تحسين الأداء الإداري: الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية أنموذجا | EN_en |