DSpace Repository

أثر المسؤولية الاجتماعية على رضا الزبائن دارسة ميدانية لوكالة اتصالات الجزائر فرع غرداية

Show simple item record

dc.contributor.author صليحة, عجيلة
dc.contributor.author خيرة, شرع
dc.date.accessioned 2022-11-28T13:55:40Z
dc.date.available 2022-11-28T13:55:40Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/3836
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر المسؤولية الاجتماعية على رضا الزبائن، حيث تم اختيار منظمة اتصالات للجزائر في مدينة غرداية، كعينة لتطبيق هذه الدراسة، بحيث تم اختيار عينة عشوائية من زبائن والعاملين الذين مضى على تعاملهم مع المنظمة، إذ بلغ عدد استمارات الاستبيان التي وزعت ) 011 ( استما رة وبلغ عدد الاستمارات الصالحة ) 86 ( استمارة أي بنسبة استجابة مقدارها ) 86 % (، وللوصول إلى أهداف الدراسة تم الاستعانة بمجموعة من الأدوات الإحصائية استخدام برنامج الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS نسخة 01 وهذا نظرا لملائمته لمثل هذه الدراسة، وقد أظهرت الدراسة العديد من النتائج منها: 0 وجود علاقة طردية قوية ذات دلالة إحصائية بين أبعاد المسؤولية الاجتماعية و رضا الزبائن في مؤسسة - اتصالات الجزائر بولاية غرداية. 0 وجود تأثير ذو دلالة معنوية) لبعد الاقتصادي والبعد الاجتماعي والبعد البيئي( للمس ؤولية الاجتماعية على - رضا الزبائن في مؤسسة محل الدراسة. : التوصيات 0 وجود علاقة طردية قوية ذات دلالة إحصائية بين أبعاد المسؤولية الاجتماعية و رضا الزبائن في منظمة - اتصالات الجزائر بولاية غرداية بناء ثقافة تنظيمية تقوم على أساس ترسيخ وتبني مفهوم المسؤولية الاجتماعية -0ضرورة التركيز على تطوير أبعاد المسؤولية الاجتماعية لدى منظمة اتصالات الجزائر غرداية- The aim of this study is to identify the impact of social responsibility on customer satisfaction. A selection of Etisalat in Algeria was selected in Ghardaia as a sample for the implementation of this study. A random sample of customers and employees who were previously dealt with the organization was selected. (100) form and the number of valid forms (68) form a response rate of (68%), To reach the objectives of the study was the use of a set of statistical tools, the use of the statistical package for social sciences SPSS version 20 and this is because of its suitability for such a study, and the study showed several results, including: 1- There is a strong positive correlation between the dimensions of social responsibility and customer satisfaction in the Algerian Telecom Corporation in Ghardaia. 2 - The existence of a significant impact (for the economic dimension, social dimension and environmental dimension) of social responsibility on the satisfaction of customers in the institution in question. Recommendations : 1- There is a strong positive correlation between the dimensions of social responsibility and customer satisfaction in Algeria Telecom in Ghardaia - 2 Building an organizational culture based on the establishment and adoption of the concept of social responsibility. 3 - The need to focus on the development of the dimensions of social responsibility in the Algerian Telecom - Ghardaia3 EN_en
dc.publisher جامعة غرداية/كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير EN_en
dc.subject مسؤولية الاجتماعية EN_en
dc.subject رضا الزبائن EN_en
dc.subject اتصالات الجزائر EN_en
dc.subject ولاء الزبون EN_en
dc.subject سمعة المؤسسة EN_en
dc.title أثر المسؤولية الاجتماعية على رضا الزبائن دارسة ميدانية لوكالة اتصالات الجزائر فرع غرداية EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account