المستودع الرقمي في جامعة غرداية

غردايةSKTMدور تسسيرالمسارات المهنية في تحقيق الرضا الوظيفي لدى العاملين دراسة ميدانية بمؤسسة

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author سمية, بن سالم
dc.date.accessioned 2022-11-27T08:57:29Z
dc.date.available 2022-11-27T08:57:29Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/3785
dc.description.abstract تناولت في هذه الد ا رسة دور تسيير المسا ا رت المينية في تحقيق الرضا الوظيفي لدى العاممين ، وذلك من خلال التعرف عمى مدى توافر متطمبات تسيير المسا ا رت المينية بأبعاده الخمسة ) الترقية و التكوين و الاث ا رء الوظيفي و التحفيز و تقييم الأداء ( لدى المؤسسة ، و د ا رسة العلاقة بين توافر تمك المتطمبات و دورىا في تحقيق الرضا الوظيفي لدى العاممين ، كما ىدفت ىذه الد ا رسة للإجابة عن التساؤل فيما إذا كانت ىناك تفاوت في أثر تسيير المسا ا رت المينية عمى الرضا الوظيفي لمعاممين بالمؤسسة . و بغرض معالجة الاشكالية قمنا بتوزيع استبيان تم إعداده ليذا الغرض عمى عينة الد ا رسة و البالغ عددىم 50 ، و قد تم استرجاع 46 فقط . فتطرق ىذه الد ا رسة إلى فصمين ، الفصل الأول تناولت فيو الأدبيات النظرية و التطبيقية بداء من ماىية كل من المسا ا رت المينية و الرضا الوظيفي حيث لخصنا حل الجوانب المرتبطة بيما و كذا اعتمدنا عمى الد ا رسات السابقة كمرجع تدعيمي نستدل بو من أجل تدعيم الد ا رسة الحالية من خلال استنتاج بعض أوجو الاختلاف و التشابو . أما الفصل الثاني فتناولنا فيو الد ا رسة الميدانية لمؤسسة الكيرباء و الطاقات المتجددة ،كنموذج تطبيقي لمتعرف عمى مدى تأثير و العلاقة بين ) الترقية ، التكوين ، الاث ا رء الوظيفي ، التحفيز و أخي ا ر تقييم الأداء ( و In This study, the role of running professional tracks in achieving job satisfaction among employees was examined by identifying the availability of the requirements of running the professional tracks in its five dimensions (promotion, training, career enrichment, motivation and performance evaluation) at the institution. The study aims to answer the question of whether there is a discrepancy in the impact of professional tracks on the job satisfaction of the employees of the institution. In order to address the problem, we distributed a questionnaire prepared for this purpose to the sample of the study of 50, and only 46 were retrieved. This chapter was divided into two chapters. The first chapter dealt with the theoretical and applied literature with a view to the nature of both career paths and job V satisfaction. We summarized the solution of the related aspects. We also relied on previous studies as a reference to support the current study. Difference and similarity. The second chapter deals with the field study of the Electricity and Renewable Energy Foundation as an applied model to identify the effect of the relationship between (promotion, training, career enrichment, motivation and final evaluation of performance) and job satisfaction of the employees in the institution in questionالرضا الوظيفي لمعاممين بالمؤسسة محل الد ا رسة EN_en
dc.publisher جامعة غرداية/كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير EN_en
dc.subject ترقية EN_en
dc.subject تكوين EN_en
dc.subject إثراء الوظيفي EN_en
dc.subject تحفيز EN_en
dc.subject تقييم الأداء EN_en
dc.subject رضا الوظيفي EN_en
dc.title غردايةSKTMدور تسسيرالمسارات المهنية في تحقيق الرضا الوظيفي لدى العاملين دراسة ميدانية بمؤسسة EN_en
dc.type Thesis EN_en


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي