DSpace Repository

دور جودة خدمات النقل الجامعي في تحقيق رضا الطلبة - دراسة حالة طلبة جامعة غرداية

Show simple item record

dc.contributor.author يوسف, شنيني
dc.date.accessioned 2022-11-20T13:18:09Z
dc.date.available 2022-11-20T13:18:09Z
dc.date.issued 2016-06-02
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/3436
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور جودة خدمات النقل الجامعي في تحقيق رضا الطلبة من حيث الأهمية و الدعايير وبالإضافة إلى قياس رضا الطلبة عن الخدمات التي تقدم لذم من أجل تحسين جودة الخدمات، تم توزيع حوالي 011 استبانة على طلبة جامعة غرداية منها 8 استبانات غير مسترجعة و 22 ملغاة وعلى إثر ذلك خضع حوالي 01 استبانة للتحليل الإحصائي من لرموع الاستبيانات الدوزعة وبعد أن تم إخضاع ووضع إجابات الدستجوبين من أفراد عينة الدراسة للتحليل وذلك باستعمال برنامج التحليل الإحصائي " الحزمة الإحصائية للعلوم حيث قمنا باستعمال أدوات إحصائية متعددة على غرار الدتوسط الحسابي ( SPSS. الاجتماعية " ( 20 والانحراف الدعياري، إضافة إلى بعض التطبيقات التي يتضمّنها ىذا البرنامج مثل التباين الأحادي و الإنحدار الدتعدد لإثبات صحة الفرضيات واختبار آلفا كرو نباخ لدعرفة ثبات وصدق الاستبانة. وعليو انطلاقا من نتائج اختبار الفرضيات وتحليل ومناقشة ىذه النتائج توصلت الدراسة إلى أن تحقيق رضا الطلبة مرتبط بجودة الخدمة ، كما أن جودة الخدمة تعمل على تحقيق رضا الطلبة و تحسين جودة الخدمات الدقدمة ،كل أبعاد جودة الخدمة النقل الجامعي( الدلموسية، الإعتمادية، إستجابة، الضمان، التعاطف( لذا دور في This study aimed to identify the role of the quality of university transportation services in achieving student satisfaction in terms of importance and standards, in addition to measuring students' satisfaction with the services provided to them in order to improve the quality of services, were distributed about 100 questionnaire on Ghardaia University of them students 8 questionnaires non-refundable and 22 canceled and subsequently underwent about 70 to identify the statistical analysis of the total distributed questionnaires and after they have been subjected and put the answers of the respondents of the survey sample for analysis individuals and by using statistical analysis program "statistical package for social Sciences (SPSS.20)" where we have the use of multiple statistical tools the arithmetic mean and standard deviation lines, in addition to some of the applications that are included in this program, such as variance and regression to validate assumptions and test the Alpha Crew Nbach to know the reliability and validity questionnaire. Thus the basis of hypothesis testing, analysis and discussion of these results the results of the study found that the achievement of satisfaction of students linked to the quality of service, and the quality of service works to achieve student satisfaction and improve the quality of services provided, each service quality university Transport dimensions) tangibility, reliability, response, security , empathy) have a role in achieving the satisfaction of Ghardaia University studentsتحقيق رضا طلبة جامعة غرداية EN_en
dc.publisher جامعة غرداية/كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير EN_en
dc.subject الاعلان الإلكتروني EN_en
dc.subject الاعلان التقليدي EN_en
dc.subject جودة الخدمة EN_en
dc.title دور جودة خدمات النقل الجامعي في تحقيق رضا الطلبة - دراسة حالة طلبة جامعة غرداية EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account