DSpace Repository

الكفاءة التسويقية لمنتجات الألبان د راسة حالة ممبنة "صافي" غرداية

Show simple item record

dc.contributor.author سارة, مصاطفى
dc.date.accessioned 2022-11-20T13:08:38Z
dc.date.available 2022-11-20T13:08:38Z
dc.date.issued 2017-05-16
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/3435
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة الى ابراز اهمية الكفاءة التسويقية في المؤسسة و ما يتوقف عليها من دور في تنمية و تطوير اداء المؤسسة و تحقيق اىدافها ، بحيث ان الكفاءة التسويقية تعتبر ركيزة من الركائز المهمة التي تعتمد عليها اي مؤسسة انتاجية كانت ام خدماتية ، فهي مسار من المسارات الواجب سلكو لكسب حصة سوقية كبيرة ، اضافة لكسب مستهلكين جدد مع الحفاظ عليهم . فكانت دراستنا على موظفي ملبنة" الصافي" و تجار التجزئة المتعاملين مع منتجات الملبنة ، حيث نم قياس الكفاءة التسويقية من حيث اىم عنصريها الا وهما الاداء التسويقي و التكاليف التسويقية ، فكان قياس التكاليف التسويقية من حيث الاستبيان الذي تم توزيعو على موظفي ادارة الملبنة الذي بلغ عددىم 51 موظف، و الاداء التسويقي من حيث الاستبيان الذي تم توزيعو عشوائيا على تجار التجزئة كونهم المشترين لمنتجات الالبان من الملبنة و البائعين للمستهلك النهائي، و الذي بلغ عددىم 04 تاجر تجزئة. و منو تم الوصول الى ان ىناك كفاءة تسويقية محققة من حيث النتائج المتوصل اليها من الاستبيانين الا ان ىذه الكفاءة كانت بمقدار متوسط EN_en
dc.publisher جامعة غرداية/كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير EN_en
dc.subject كفاءة تسويقية EN_en
dc.subject اداء تسويقي EN_en
dc.subject تكاليف تسويقية EN_en
dc.title الكفاءة التسويقية لمنتجات الألبان د راسة حالة ممبنة "صافي" غرداية EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account