المستودع الرقمي في جامعة غرداية

بولاية غرداية''Condor & Samsung'' أثر الابتكار التسويقي في تفضيلات المستهلكين للهواتف الذكية المحلية والأجنبية دراسة أراء عينة من مستهلكي منتجات

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author محمد الأمين, عثماني
dc.date.accessioned 2022-11-20T11:06:26Z
dc.date.available 2022-11-20T11:06:26Z
dc.date.issued 2017-04-16
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/3425
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة الى معرفة مدى تأثير الابتكار التسويقي في تفضيلات المستهلكين للهواتف الذكية المحلية والأجنبية على مستوى ولاية غرداية، منطلقا من نموذج مفترض يأخذ طبيعة العلاقة بين الابتكار التسويقي وتفضيل المستهلك للهاتف الذكي وموقفه نحو الهاتف الذكي المحلي والأجنبي، وتم بناء ثلاث فرضيات أساسية تنبثق منها مجموعة من الفرضيات الفرعية، وتحقيقا لهدف البحث واكمال متطلباته باش رنا بإعداد إطار نظري وتطبيقي يعالج متغ يرات الدراسة، حيث شملت العينة 192 طالبا من جامعة غرداية باعتبارهم يمثلون شريحة الشباب فهم متحمسون للتكنلوجيا وقد جرى انجاز استبانة وزعت على كامل أقطاب جامعة غرداية لجمع بيانات الجانب الميداني ومن خلال بعض الأساليب الإحصائية والنماذج الرياضية التي تفسر سلوك المستهلك ومدى تفضيله للمنتجات حيث استعملنا نموذجان لإعطاء نتائج أكثر دقة وتأكيد ثم تحليل النتائج '' Bass and talarzyk Model، Fishbein Model'' واختبار الفرضيات، ومنه توصلنا إلى أن هناك علاقة ارتباط قوية وأثر بين الابتكار التسويقي وتفضيلات المستهلكين للهواتف الذكية وأن المستهلك يميل ويفضل الهاتف الذكي الأجنبي على المحلي، وتوصلنا إلى مجموعة من الاستنتاجات ا ولتوصيات التي تبرز أهمية الابتكار التسويقي في بناء قاعدة تفضيلية، انطلاقا من عينة هذه الدراسة وصولا إلى مجتمع الدراسة وهو السوق الجزائري و توظيف جميع عناصره للوصول بالمنتج المحلي لأكبر شريحة سوقية ممكنة.The present study aims to identify how the innovation marketing influences on the consumer’s preferences between local & foreign smartphones in the wilaya of Ghardaïa. It starts from a given model which takes into account the natural link among the innovation marketing, the preferences of the smartphone’s consumer and their attitude towards local and foreign smartphone. In fact, three essential hypothesises have been implemented, from which a bunch of secondary ones have been emerged. For this reason, trying to achieve the research target and to reach its requisites we begun by setting up a theoretical and practical framework to handle the study alternations. The study sample involved 192 students at Ghardaïa University as they represent the youth class and they are keener in technology sphere. A survey has been done and distributed all over Ghardaïa University poles in order to gather the scope’s reports. To understand the consumer’s behaviour and the standards of their products preferences, we opted for using some statistic types and mathematic models such as “Bass and Talarczyk Model” and “Fishbein Model” in order to provide more accurate and undoubted results, then to analyse them and to examine the hypothesises. Therefore, we concluded that there is a strong relationship between the innovation marketing and consumer preferences about the smartphones, and that the consumer tends and prefers to use the foreign brands than the local ones. The researcher finds out some recommendations and conclusions which illustrate the importance of the innovation marketing to create a preference basis starting from this study sample and ending by the study society which is the Algerian market and then to apply all its components to make the local product delivered to the maximum conceivable market type. EN_en
dc.publisher جامعة غرداية/كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير EN_en
dc.subject Condor EN_en
dc.subject الابتكار التسويقي EN_en
dc.subject الهواتف الذكية EN_en
dc.subject المستهلك EN_en
dc.title بولاية غرداية''Condor & Samsung'' أثر الابتكار التسويقي في تفضيلات المستهلكين للهواتف الذكية المحلية والأجنبية دراسة أراء عينة من مستهلكي منتجات EN_en
dc.type Thesis EN_en


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي