dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة ما مدى تأثير تسيير العلاقة مع الزبون في تصميم المنتج في المؤسسة
الجزائرية )كوندور(. من وجهة نظر موظفيها، حيث شملت الدراسة عينة متكونة من 07 موظف، واستخدم فيها
ا ولأدوات SPSS. لأجل اختبار الفرضيات أداة الاستبيان واستخدمنا في معالجة البيانات والمعطيات برنامج 20
الاحصائية من أجل اكتشاف حقيقة و البحث عن إجابة للأسئلة التي يثرها موضوع الدراسة و المتمثلة في
النسب المئوية ا ولمتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية ومعامل الارتباط بيرسون .
وقد توصلت إلى نتائج أهمها وجود تأثير تسيير العلاقة مع الزبون في بعض مراحل تصميم المنتج، إضافة إلى أن
غالبية اتجاه العينة المدروسة موافقون على وجود تأثير .وكذالك عدم وجود فروقات ذات دلالة الاحصائية متعلقة
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة ما مدى تأثير تسيير العلاقة مع الزبون في تصميم المنتج في المؤسسة
الجزائرية )كوندور(. من وجهة نظر موظفيها، حيث شملت الدراسة عينة متكونة من 07 موظف، واستخدم فيها
ا ولأدوات SPSS. لأجل اختبار الفرضيات أداة الاستبيان واستخدمنا في معالجة البيانات والمعطيات برنامج 20
الاحصائية من أجل اكتشاف حقيقة و البحث عن إجابة للأسئلة التي يثرها موضوع الدراسة و المتمثلة في
النسب المئوية ا ولمتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية ومعامل الارتباط بيرسون .
وقد توصلت إلى نتائج أهمها وجود تأثير تسيير العلاقة مع الزبون في بعض مراحل تصميم المنتج، إضافة إلى أن
غالبية اتجاه العينة المدروسة موافقون على وجود تأثير .وكذالك عدم وجود فروقات ذات دلالة الاحصائية متعلقة
Cette étude visait pour en savoir l'ampleur de l'impact de la conduite de la
relation avec le client dans la conception des produits dans l'entreprise
algérienne, (Condor). D'un point de vue du personnel, où il a composé un
échantillon de 70 personnes incluses dans l'étude, et l'utiliser pour l'outil de
questionnaire d'hypothèses de test, et nous avons utilisé dans le traitement des
données et des données SPSS.20 programme d'outils statistiques afin de
découvrir la vérité et la recherche d'une réponse aux questions posées par le
sujet de l'étude et des pourcentages et des moyennes et les écarts-types et les
coefficients de corrélation de Pearson.
Il a atteint les résultats les plus importants de l'existence de l'effet de la conduite
de la relation avec le client dans certaines étapes de la conception des produits,
en plus de la direction de la majorité de l'échantillon étudié d'accord sur
l'existence de l'effetبعوامل الديمغرافية |
EN_en |