DSpace Repository

إلتزام المؤسسة بأخلاقيات التسويق من أجل تحسين صورتها الذهنية - من جهة نظر عينة موظفين مديرية توزيع الكهرباء والغاز بغرداية

Show simple item record

dc.contributor.author عبد الغني, عجيلة
dc.date.accessioned 2022-11-17T12:19:19Z
dc.date.available 2022-11-17T12:19:19Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/3335
dc.description.abstract تعالج هذه المذكرة دور الالتزام المؤسسات بممارسات أخلاقيات التسويق في تحسين صورتها الذهمية من خلال البحث في المفاهيم المتعلقة بأخلاقيات التسويق وأبعادها أخلاقيات التسعير ، أخلاقيات تسةيق الخدمة ، أخلاقيات الترويج بالإظافة إلى أخلاقيات التوزيع وكذا التطرق الى صورة الذهنية من حيث المفاهيم و الاهمية والخصائص ولمعالجة الإشكال المطروح ثم توزيع استبيان على مجتمع الدراسة حيث تكون من مختلف العاملين بمؤسسة توزيع الكهرباء والغاز بولاية غرداية الذين لهم علاقة بموضوع الدراسة موزعين كالاتي رؤساء فروع رؤساء المصالح أعوان الادارة وموظفين موزعين على مختلف المكاتب والمصالح الادارية وقد تم اختيار عينة عشوائية ميسرة بلغت 501 مفردة وقد تم استرجاع 40 استبانة قابلة لتحليل وتم تحليل النتائج spssبإستخدام برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية سخة 20 و ىذا نظرا دلالئمتو دلثل ىذه الدراسة، و زلاولة احلصول على نتائج دقيقة قدر اإلمكان. وقد خلصت الدراسة الى و جود علاقة ذات دلالة إحصائية بني أخالقيات التسويق )التسعير ، تسويق Cette étude aborde le rôle de l'engagement de l'entreprise enversde l'éthique du marketing dans l'amélioration de son image mentale par le biais d'une recherche sur les concepts et les dimensions de l'éthique du marketing (éthique de prix, éthique de marketing du service, éthique du promotion, éthique de la distribution) et de la conceptualisation des concepts, de l'importance et des caractéristiques. Un questionnaire a été distribué à la communauté des études. Les différents employés de la société de distribution d’électricité et de gaz Sonalgaz de Ghardaïa qui sont liés au sujet de l’étude sont répartis comme suit: "Chefs de service, chefs de départements, agents de direction, Dans les divers bureaux et services administratifs. "Un échantillon aléatoire aléatoire de 50 éléments a été sélectionné et 40 questionnaires douteux ont été récupérés. Les résultats ont été analysés à l'aide de la version 20 de SPSS, en raison de sa pertinence pour une telle étude, et en essayant d'obtenir des résultats aussi précis que possible. L'étude a également mis en évidence une corrélation significative entre l'éthique marketing (tarification, service marketing, promotion, distribution) et l'amélioration de l'image mentale, ainsi qu'un effet entre l'éthique marketing (tarification, service marketing, promotion, distribution) et l'image mentale. EN_en
dc.publisher جامعة غرداية / كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير EN_en
dc.subject أخلاقيات التسويق EN_en
dc.subject صورة الذهنية EN_en
dc.title إلتزام المؤسسة بأخلاقيات التسويق من أجل تحسين صورتها الذهنية - من جهة نظر عينة موظفين مديرية توزيع الكهرباء والغاز بغرداية EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account