DSpace Repository

المديرية العامة غرداية SKTMواقع تبني التسويق الأخضر في المؤسسات الصناعية وأثره على أدائها التسويقي - دراسة حالة شركة كهرباء وطاقات المتجددة

Show simple item record

dc.contributor.author هاجر, الأخضري
dc.date.accessioned 2022-11-17T12:13:16Z
dc.date.available 2022-11-17T12:13:16Z
dc.date.issued 2018-05-19
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/3331
dc.description.abstract دتهدف هذه الدراسة االى التعرف على واقع تبين التسويق األخضر يف املؤسسات الصناعية يف اجلزائر ، و اثر هذا التبين على أدائها التسويقي ، و ألجل حتقيق اهداف هذا البحث ارأتينا تناول موضوع مذكرتنا يف شقني ، شق نظري قدمنا من خالله اطار عام للتسويق األخضر مث تطرقنا بعده اىل االطار املفاهيمي العامل األداء التسويقي ، يف حماولة لتقدمي أرضية نظرية لعالقة التسويق األخضر ابألداء التسويقي . اما الشق التطبيقي و الذي خصصناه لبحث واقع تبين التسويق األخضر و اثره على األداء التسويقي و ذلك من خالل دراسة حالة لشركة كهرابء و طاقات متجددة ، و كنا قد طرحنا اربع فرضيات كأرضية للوصول اىل النتائج املبحوث عنها ، و بعد معاجلة املعطيات املتحصل عليها خلصنا اىل نتائج مفادها : قبول فرضيات الدراسة و اليت تنص يف جمملها على ان املؤسسات الصناعية يف اجلزائر تتبين التسويق األخضر و له اثر على أدائها التسويقي ، و ذلك من خالل ما توصلنا اليه من نتائج لتحليل مؤشرات األداء التسويقي للشركة حمل الدراسة من جانب الرحبية و احلصة السوقية و حجم املبيعات . Cette étude vise à identifier la réalité de l'adoption du marketing vert dans les établissements industriels en Algérie et l'effet de cette adoption sur ses performances marketing, et afin de réaliser les objectifs de cette recherche, nous avons décidé d'aborder notre étude en deux parties La première partie était consacrée pour le concept général du marketing vert et la performance marketing,a l’intention de montre la relation entre le marketing vert et à la performance marketing, quant à la partie pratique, nous avons consacrée l’étude sur la réalité de l'adoption du marketing vert et son impact sur la performance marketing, à travers une étude de cas dans la société SKTM « Shariket Kahraba wa Taket Moutadjadida » A cet effet nous avons présenté quatre hypothèses pour atteindre les résultats recherchés, et après avoir traité les données obtenues, nous avons constaté que : Les hypothèses de l'étude, stipule dans son intégralité que les établissements industriels en Algérie adoptent le marketing vert et ont un impact sur leurs performances marketing à travers l’analyse des indicateurs de performance marketing « rentabilité, la part de marché et le volume des ventes EN_en
dc.publisher جامعة غرداية / كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير EN_en
dc.subject تسويق الأخضر EN_en
dc.subject طاقة المتجددة EN_en
dc.subject ربحية EN_en
dc.subject حصة السوقية EN_en
dc.subject أداء التسويقي EN_en
dc.title المديرية العامة غرداية SKTMواقع تبني التسويق الأخضر في المؤسسات الصناعية وأثره على أدائها التسويقي - دراسة حالة شركة كهرباء وطاقات المتجددة EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account