DSpace Repository

دور الثقافة الاستهلاكية في تنمية المبيعات بالمؤسسة الصناعية دراسة حالة لزبائن مؤسسة كوندور

Show simple item record

dc.contributor.author بوحفص, قصيرة
dc.date.accessioned 2022-11-17T12:08:45Z
dc.date.available 2022-11-17T12:08:45Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/3324
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى توضيح دور الثقافة الاستهلاكية في تنمية المبيعات بالمؤسسة الصناعية ،ومن أجل ذلك حاولنا معالجة الاشكالية كيف تساهم الثقافة الاستهلاكية في تنمية المبيعات بالمؤسسة الصناعية ،وللإجابة عن هذه الإشكالية قمنا بدراسة زبائن مؤسسة كوندور بحيث تمت الدراسة بالجزئر العاصمة وغرداية . و لتحليل الدراسة و إيجاد الحل للإشكالية المطروحة ، اعتمدنا على استبيان تضمن أسئلة متعلقة بمحورين ، كل محور يصب في فرضية من فرضيات الدراسة، وقد تم توزيعه على زبائن مؤسسة كوندور، وقد اعتمدنا على برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS (و برنامج معالج الجداول الالكترونية (EXCEL(ولاختبار الفرضيات استخدمنا اختبار فرق المتوسطين (test_t ( إضافة معامل ارتباط برسون و تحليل الانحدار . وفي الأخير خلصت دراستنا إلى مجموعة من النتائج أهمها أن الثقافة الاستهلاكية لها دور ايجابي في تنمية مبيعات وتطوير للمبيعات و غزو أسواق جديدة . Le but de cette étude est de clarifier le rôle de Culture du consommateur dans le développement des ventes dans l’organisation industrielle et nous avons donc tenté de résoudre les problèmes suivants: Comment la culture de consommation contribue-t-elle au développement des ventes dans les organisations industriels? Pour répondre à ce problème, nous avons étudié les clients de la Fondation Condor. Afin d’analyser l’étude et de trouver une solution au problème posé, nous avons adopté un questionnaire comportant des questions relatives à deux axes, chacun reposant sur une hypothèse d’hypothèse, distribué aux clients de la Fondation Condor, Alors que l'étude a été menée à Alger et à Ghardaia. En analysant les données du questionnaire, nous avons utilisé le programme SPSS et le tableur Excel et pour tester les hypothèses, nous avons utilisé le test t_test Independent_Samples. Enfin, notre étude a abouti à un certain nombre de résultats, le plus important étant que la culture de consommateur joue un rôle positif dans le développement des ventes de l'institution. EN_en
dc.publisher جامعة غرداية / كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير EN_en
dc.subject : الثقافة الاستهلاكية EN_en
dc.subject المبيعات EN_en
dc.subject تنمية المبيعات EN_en
dc.subject المؤسسة الاقتصادية EN_en
dc.title دور الثقافة الاستهلاكية في تنمية المبيعات بالمؤسسة الصناعية دراسة حالة لزبائن مؤسسة كوندور EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account