DSpace Repository

واقع التوجه التسويقي في المؤسسات الصناعية - دراسة حالة عينة من مؤسسات صناعية بمنطقة - غرداية-

Show simple item record

dc.contributor.author عبد القادر, بونعامة
dc.date.accessioned 2022-11-17T12:07:19Z
dc.date.available 2022-11-17T12:07:19Z
dc.date.issued 2018-06-24
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/3320
dc.description.abstract بعد التوجه التسويقي من اهم المواصيع بحثا واهمية في مجال القطاع الاقتصادي لا سيما في القطاع الصناعي ويعتبر التوجه التسويقي ثقافة تنظيمية تؤثر على سلوكيات وأداء الافراد ولما بهذا الموضوع من اهمية ارتاينا في دراستنا هذه تسليط الضوء على مفهوم التوجه التسةيقي على عينة من المؤسسات الصناعية لمنطقة غرداية وهذا للأهمية هذا التوجه في مساعدته لهذه المؤسسات البقاء في السوق وضمانالمنافسة كغيرها من المؤسسات وهدفت هذه الدراسة لتركيو على تةجه بالمستهلك وكذا التوجه التسويقي لهاتع المؤسسات وكذا دراسة الكفاءة التشغيلية ودراسة الاستراتجية التسويقية لهذه المؤسسات وقد خلصت هذه الدراسة لجملة من النتائج نلخص اهمها في مايلي " ال تستطيع ألي مؤسسة أن تتطور وحتّقق أهدافها بدون تبين توجه تسويقي واضح؛ - يعت التوجه التسويقي من التوجهات األساسية ملؤسسة الصناعية لضمان بقائها جم السوري؛ - غالبية المؤسسات المدروسة هلم وعي وإدراك بدور التوجه التسويقي وأثرت على أداء املؤسسة الصناعية. L'orientation marketing est l'un des plus importants sujets de recherche et d'importance dans le secteur économique, en particulier dans le secteur industriel. L'orientation marketing est une culture réglementaire qui affecte le comportement et la performance des individus et leur orientation. L'importance de cette tendance à aider ces institutions à rester sur le marché et à assurer la concurrence comme d'autres institutions, cette étude visait à mettre l'accent sur l'orientation consommateur et marketing de ces institutions et à étudier l'efficacité opérationnelle et l'étude de la stratégie. Les résultats de cette étude sont résumés comme suit: -Aucune organisation ne peut développer et atteindre ses objectifs sans adopter une orientation marketing claire; -L'orientation marketing est l'une des orientations fondamentales de l'institution industrielle pour assurer sa survie sur le marché;; -La plupart des institutions étudiées sont conscientes et conscientes du rôle de l'orientation marketing et de son impact sur la performance de l'institution industrielle EN_en
dc.publisher جامعة غرداية / كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير EN_en
dc.subject توجـه التسـويقي EN_en
dc.subject مؤسسـات الصـناعية EN_en
dc.subject تكتمل الوظيفي EN_en
dc.subject كفاءة التشغيلية EN_en
dc.subject توجه الاستراتيجي EN_en
dc.title واقع التوجه التسويقي في المؤسسات الصناعية - دراسة حالة عينة من مؤسسات صناعية بمنطقة - غرداية- EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account