DSpace Repository

أثر إدارة الكفاءات على تحسين أداء العاملين دراسة حالة بريد الجزائر فرغ غرداية

Show simple item record

dc.contributor.author محمد, بن حويط
dc.date.accessioned 2022-11-14T09:15:23Z
dc.date.available 2022-11-14T09:15:23Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-ghardaia.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2967
dc.description.abstract هدفت هذه الدارسة إلى التعرف على اث رإدارة الكفاءات في تحسين أداء العاملين في المؤسسات، حيث كان الجانب التطبيقي على مستوى مؤسسة بريد الجزائر لولاية غرداية . اعتمد في هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي في جمع المعطيات والبيات المتعلقة لظاهرة موضوع البحث، ولت حقيق هذا الهدف استخدمنا الاستبيان كأداة للدراسة وتم توزيع استمارة الاستبيان داخل المؤسسات على عينة قدرها 40 عامل، وقد اعتمد في تحليل بيانات الاستبيان على برمج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية spss21 وبرنامج معالج الجداول Excel ولاختبار الفرضيات استخدامنا المتوسطات الحسابية، الانحراف المعياري، ، كما تم استخدام أساليب تحليل الانحدار والارتباط لإثبات وجود علاقة بين متغيرات الدراسة. وفي الأخير خلصت الدراسة إلى أن إدارة الكفاءات هدفه إزالة جوانب الضعف والقصور في أداء العاملين ويساعد على تحسين الانضباط والسلوك بدرجة كبيرة، إذا تمثل الركيزة الأساسية في تطوير وترشيد أداءالقوى العاملة Cette étude visait à identifier le rôle de la gestion des compétences dans l'amélioration de la performance des travailleurs en institution, l'aspect appliqué étant au niveau de l'Algérie Poste pour la province de Ghardaïa. Cette étude s'est appuyée sur une approche analytique descriptive pour la collecte de données et de données liées au phénomène du sujet de recherche. Pour atteindre cet objectif, nous avons utilisé le questionnaire comme outil d'étude et le formulaire de questionnaire a été distribué à l'intérieur des institutions sur un échantillon de 40 travailleurs.L'analyse des données du questionnaire a été basée sur la programmation du progiciel statistique pour le SPSS des sciences sociales et le programme de traitement de table Excel. Enfin, l'étude a conclu que la gestion des compétences vise à éliminer les faiblesses et les carences dans la performance des travailleurs et contribue à améliorer considérablement la discipline et le comportement, si le principal pilier est de développer et de rationaliser la performance de la main-d'oeuvre. EN_en
dc.publisher جامعة غرداية/كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير EN_en
dc.subject إدارة الكفاءات EN_en
dc.subject أداء العاملين EN_en
dc.subject أداء المورد البشري EN_en
dc.title أثر إدارة الكفاءات على تحسين أداء العاملين دراسة حالة بريد الجزائر فرغ غرداية EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account