DSpace Repository

مقاطعة التسويق بغرداية NAFTAL دور الثقافة التنظيمية في تحقيق المسؤولية الاجتماعية "دراسة حالة لمؤسسة نفطال

Show simple item record

dc.contributor.author عبد الكريم, أولاد بوجمعة
dc.contributor.author محمد العربي, بلكو
dc.date.accessioned 2022-11-13T10:43:10Z
dc.date.available 2022-11-13T10:43:10Z
dc.date.issued 2020-09-21
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/2940
dc.description.abstract هدفت هذه الد ا رسة الى البحث عن الدور الذي تكتسيه الثقافة التنظيمية في تحقيق المسؤولية الاجتماعية حيث ان هذه الد ا رسة تكتسي اهمية بالغة في سبيل بذل المنظمات المعاصرة لتبني مصطلح الثقافة التنظيمية وذلك لتحقيق مسؤولية اجتماعية هادفة مؤثرة داخل المجتمع الذي تعيش فيه . ويعالج هذا الموضوع بحث عن طرق اداة الاحصائية المعروفة بالاستبيان كأداة لجمع البيانات في الد ا رسة الميدانية حيث تم استخدام برنامج الاحصائي SPSS 19 لد ا رسة البيانات المجمعة لعينة من عمال مؤسسة نفطال مقاطعة التسويق بغرداية حيث تم التوصل الى ان هناك مستوى جيد ومقبول لتبني المؤسسة مصطلح الثقافة التنظيمية ، ومستوى عالي من المسؤولية الاجتماعية كما تم التوصل الى ان هناك علاقة قوية بين الثقافة التنظيمية والمسؤولية الاجتماعية في المؤسسة محل الد ا رسة حيث بلغ معامل الارتباط 69%This study is aimed at reasearshing the role of organizational culture to achieving social responsibility, as this study contain a great importance in order to make contemporary organizations adopt the term organizational culture to achieve meaningful social responsibility influencing within the society in which you live. This topic deals with a search for methods of the statistical tool known as the questionnaire as a tool for collecting data in the field study, where the statistical program SPSS 19 was used to study the collected data of a sample of the workers of the Naftal Province Marketing District in Ghardaia, where it was concluded that there is a good and acceptable level for the institution to adopt the term organizational culture, and a High level of social responsibility. It was also found that there is a strong relationship between organizational culture and social responsibility in the institution under study, where the correlation coefficient reached 69% EN_en
dc.publisher جامعة غرداية/كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير EN_en
dc.subject ثقافة التنظيمة EN_en
dc.subject مسؤولية EN_en
dc.subject NAFTAL EN_en
dc.subject المسؤولية الاجتماعية EN_en
dc.title مقاطعة التسويق بغرداية NAFTAL دور الثقافة التنظيمية في تحقيق المسؤولية الاجتماعية "دراسة حالة لمؤسسة نفطال EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account