dc.contributor.author | سعدية حاج قويدر | |
dc.contributor.author | خديجة العابد | |
dc.date.accessioned | 2022-11-13T10:14:22Z | |
dc.date.available | 2022-11-13T10:14:22Z | |
dc.date.issued | 2019 | |
dc.identifier.uri | https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/2926 | |
dc.description.abstract | إن بناء الاختبار يشكل جزءا أساسيا في العملية العليمية، باعبار أن الاختبار من أهم وسائل التقويم. وكان الهدف من بحثنا هة بيان كيفية بناء اللامتحانتا الرسمية والوقوف على مواطن الضعف فيها وتصويبها، والعينة هي امتحانات نهاية المرحلة الابتدائية لمادة اللغة العربية ومن هنا طرحنا الإشكالية الآتية: ما مدى استجابة الامتحانات الرسمية الجزائرية للعلمية التي يقتضيها الاختبار؟ حيث تطرقنا في الفصل النظري إلى الامتحان واسؤال أما الفصل التطبيقي فقد عاجنا مدى توفر شروط باء الاختبار في النماذج المعتمدة. وفي الأخير استنتجنا أن الامتحانات الرسمية الجزائرية لا تستجيب للعملية التي يقتضيها الاختبار. | EN_en |
dc.language.iso | other | EN_en |
dc.publisher | جامعة غرداية | EN_en |
dc.subject | الاختبار | EN_en |
dc.subject | الامتحان | EN_en |
dc.title | الناء العلمي للامتحانات ومدى مطابقة اامتحانات الرسمية الجزائرية لذلك (امتحانات نهاية المرحلة الابتدائية أنموذجا | EN_en |
dc.type | Thesis | EN_en |