DSpace Repository

دور المسؤولية الاجتماعية في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة الاقتصادية من وجهة نظر مشترين صناعيين لمؤسسة افـــري

Show simple item record

dc.contributor.author محمد عبد الكريم, لروي
dc.date.accessioned 2022-11-07T18:31:39Z
dc.date.available 2022-11-07T18:31:39Z
dc.date.issued 2018-06-20
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/2469
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور المسؤولية الاجتماعية في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسات الاقنصادية ، منطلقا من تمودج مفترض يأخذ طبيعة العلاقة بين المسؤولية الاجتماعية و الصورة الذهنية ، حيث تم بناء ثالث فرضيات أساسية تنبثق منها مجموعة من الفرضيات الفرعية، وتحقيقا لهدف البحث واكمال متطلباته باشرنا بإعداد إطار نظري وتطبيقي يعاجل متغيرات الدراسة، حيث مشلت العينة 41 فرد من المتعاملين مع مؤسسة افري باعتبارهم متعاملون مباشرون مع هذه المؤسسة و بتالي تكون نظرهتم نحوها ادق من غيرهم . وقد تم انجاز استبانة الدراسة من وجهة النظر المشتريين الصناعيين موزعييين في مناطق مختلف من الوطن على جميع جهاته لجميع بيانات الجانب الميداني ومن خالل بعض الأساليب الاحصائية تم اختبار الفرضيات، ومنه توصلنا الى أن هناك علاقة ارتباط قوية بني المسؤولية الاجتماعية و نحسين الصورة الذهنية للمؤسسة ، و أن هناك تاثير بين أبعاد المسؤولية الاجتماعية و تحسين الصورة الذهنية متثل في علاقة طردية بين المتغييرين المسؤولية الاجنماعية و الصورة الذهنية، و اخيرا وجود هناك فروق معنوية بين متوسطات إجابات المبحوثين في متغييري المسؤولية الاجتماعية ترجع ملتغريات )صفة الزبون و مدة التعامل و حجم التعامالت(، أما بالنسبة ملتغري جهة التعامل فال يوجد فروق معنوية بالنسبة لمتغيري المسؤولية الاجتماعية ، وبالنسبة متغيري الصورة الذهنية فقد أسفرت النتائج عن عدم وجود فروق معنوية بين متوسطات إجابات المبحوثين ترجع لمتغيرات )صفة الزبون، مدة التعامل، حجم التعامالت، جهة التعامل(. وتوصلنا إلى مجموعة من الاستنتاجات والتوصيات التي تبرو أأهمية المسؤولية الاجتماعية في بناء و تخسين الصور ة الذهنية لها . The present study aims to identify the role of social responsibility in improving the mental image of industrial establishments, starting from a presumed model that takes into account the nature of the relationship between social responsibility and mental image. Three basic hypotheses have been constructed. A number of hypotheses emerge. The sample included 41 individuals who deal with IFRI as direct dealers with this institution. Therefore, their view is more accurate than others. A questionnaire was distributed to various regions in the country, focusing on all its aspects to collect data on the field of the study, through some statistical methods, the hypotheses were tested. We concluded that there is a strong correlation between social responsibility and improvement of the mental image of the institution. The social responsibility and the improvement of mental image represent a positive relationship between the two variables social responsibility and mental image .Finally, there are significant differences between the responses of respondents in the variable social responsibility due to the variables (the character of the client and the duration of dealing and volume of transactions) As for the variable of the transaction, there are no significant differences for the variable of social responsibility. As for the variable of the mental image, the results showed that there are no significant differences between the responses of the respondents due to the variables (customer characteristics, duration of dealing, volume of dealing .We reached a set of conclusions and recommendations that highlight the importance of social responsibility in building and improving the mental image EN_en
dc.publisher جامعة غرداية / كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير EN_en
dc.subject مسؤولية الاجتماعية EN_en
dc.subject صورة الذهنية EN_en
dc.subject المؤسسة الإقتصادية EN_en
dc.title دور المسؤولية الاجتماعية في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة الاقتصادية من وجهة نظر مشترين صناعيين لمؤسسة افـــري EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account