DSpace Repository

دور محلات السوبر ماركت في تعزیز قدرات البیع وجذب العملاء دراسة میدانیة لعینة من زبائن سوبر ماركت بولایة غردایة سنة 2018

Show simple item record

dc.contributor.author مصطفى, أولاد يحي
dc.date.accessioned 2022-11-07T17:15:38Z
dc.date.available 2022-11-07T17:15:38Z
dc.date.issued 2018-06-18
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/2457
dc.description.abstract هدف هذا البحث إلى دراسة دور السوبر ماركت في دعم قدرات المبيعات وجذب العملاء ، مع دراسة ميدانية من المتاجر الكبرى في غرداية ، حيث نسلط الضوء على مفهوم البيع بالتجزئة وأنواعها ووظائفها ، مفهوم محلات السوبر ماركت وخصائصها ، ومعرفة رأي العميل حول محلات السوبر ماركت والمنتجات والخدمات التي وتستند الدراسة إلى المنهج الوصفي تحليلي في دراسة الحالة لتحقيق الترابط والارتباط بين الجوانب النظرية والعملية من خلال استخدام الطريقة التحليلية باستخدام الاستبيان الاجابة على الإشكالية ما مدى مساهمة محلات السوبر ماركت في تعزيز قدرات البيع وجذب العملاء تكون العينة من 100 مفردة . واستنتجنا ان محلات سوبر ماركت تقدم منتجات وخدمات مختلفة بطرق مختلفة لإرضاء عملائها وتلبية رغباتهم لكنهم يشتكون من بعض المعاملات والخدمات المقدمة Cette recherche vise à étudier le rôle des supermarchés dans le soutien des capacités de vente et d'attirer les clients, avec Une étude de cas des supermarchés à Ghardaia, où nous mettons en évidence le concept de commerce de détail, types et fonctions, le concept de supermarchés et leurs caractéristiques , et connaître l'opinion du client sur les supermarchés et les produits et services qu'ils offrent . L'étude est basée sur l'approche analytique descriptive dans la recherche appliquée pour atteindre la cohérence et la corrélation entre les aspects théoriques et pratiques à travers l'utilisation de la méthode analytique à l'aide du questionnaire. En conclusion, l'étude a révélé que les supermarchés offrent différents produits et services de différentes façons pour satisfaire leurs clients et satisfaire leurs désirs, mais ils se plaignent de certaines transactions et de certains services fournis EN_en
dc.publisher جامعة غرداية / كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير EN_en
dc.subject تجارة التجزئة EN_en
dc.subject سوبرماركت EN_en
dc.subject منتجات EN_en
dc.subject العملاء EN_en
dc.subject قدرات البيع EN_en
dc.title دور محلات السوبر ماركت في تعزیز قدرات البیع وجذب العملاء دراسة میدانیة لعینة من زبائن سوبر ماركت بولایة غردایة سنة 2018 EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account