DSpace Repository

موقف المصلين من الدور التربوي لخطب الجمعة

Show simple item record

dc.contributor.author شرفي, محمد
dc.date.accessioned 2020-12-15T17:47:12Z
dc.date.available 2020-12-15T17:47:12Z
dc.date.issued 2013
dc.identifier.uri http://193.194.93.154:8080/xmlui/handle/123456789/244
dc.description.abstract اهتم الإنسان بالتربية والقيم التربوية منذ الأزل باعتبارها من الأساسيات التي تنظم حياة الفرد والمجتمع، فهي مجموعة العمليات التي بها يستطيع المجتمع أن ينقل معالافه وأهدافه المكتسبة ليحافظ على بقائه، كما تعني في الوقت نفسه إعادة إنتاج مستمرة لهذا التراث التربوي القيمي وللأفراد الذين يحملونه. تعد التربية من العمليات المعقدة، وهي توسط مقصود بين راشد وناشئ يتم فيه نقل مجموعة من القيم والمعارف التي تساعد الإنسان منذ الصغر على التكامل التدريجي في جميع جوانبشخصيته تكاملا حرا وموجها معا بحيث يستطيع التفكير في أمور حياته والتعامل معها ويستطيع بالتالي مواجهة الظروف التي تصادفه مواجهة تمكنه من التكيف معها والمحافظة على بقائها ويكون بظلك مقبولا في المجتمع. وقد اعتبر بعض العلماء أن القيم مصدرا أساسيا لأهداف التربية، لأن أية أهداف تربوية ما هي إلا تعبير عن أحكام قيمية سواء أكان هذا التعبير عن وعي أو عن غير وعي، والقيم هي موجهات للسلوم وضابطة له، فالقيم تملي على أفراد المجتمع اختياراتهم السلوكية سواء كان هذا المجتمع قرية أو مدينة أو مدرسة أو مسجدا. en_US
dc.publisher جامعة غرداية en_US
dc.subject المصلين en_US
dc.subject القيم التربوية en_US
dc.subject الدور التربوي لخطب الجمعة en_US
dc.subject سلوك الأفراد en_US
dc.title موقف المصلين من الدور التربوي لخطب الجمعة en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account