المستودع الرقمي في جامعة غرداية

تقييم مدى إهتمام وكالات بيع السيارات بتطبيق اساليب الابتكار السعري دراسة ميدانية لعينة من وكالات بيع السيارات بولاية غرداية2017-2018

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author رميسة, دقداقي
dc.date.accessioned 2022-11-07T13:46:22Z
dc.date.available 2022-11-07T13:46:22Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/2443
dc.description.abstract في ظل الانتشار الكبير للعولمة أصبح العالم يشهد عدة تحولات في مختلف المجالات . لذا تناولنا دراستناهذه تقيم مدى اهتمام وكالات بيع السيارات بتطبيق اساليب الابتكار السعري، حيث ركزنا في بحثنا على توضيح الدور الذي يلعبه الابتكار السعري للوكالات . وقمنا في جانب النظري للبحث بالتعرف على كل من الابتكار و كذا السعر ، وكذا معرفة بعض الدراسات التي سبقت في هذا الموضوع أما الجانب التطبيقي للبحث فقد تضمن تحليل نتائج الدراسة الميدانية عند عينة من وكالات بغرداية البالغ عددهم 37 مبحوث.وإعتمدنا في بحثنا هذا على الإنحراف المعياري ، المتوسط الحسابي ، وذلك لتحليل وتفسير نتائج الدراسة الميدانية و اختبار الفرضيات وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: -بينت النتائج التطبيقية أن أفراد العينة المبحوثة في وكالات بيع السيارات يدركون أهمية تطبيق أساليب الإبتكار السعري ، وهذا دليل مهم بالنسبة لأفراد عينة الدراسة في هذه الوكالات لإدراكهم الأهمية التي تحقق من خلال تطبيق أساليب الإبتكار السعري وهذا ما يعطي مؤشر بأن هناك لتبني هذا المفهوم في المستقبل. - كما بينت النتائج التطبيقية أن أفراد العينة المبحوثة في وكالات بيع السيارات ليس لديهم إلمام كبير عن طريقة دراسة أساليب الإبتكار السعري. - أيضا بينت النتائج التطبيقية أن أفراد العينة تدرك الوكالات بيع السيارات المزايا التي تحققها وذلك من جراء إتباع أساليب الإبتكار السعري وهذا مؤشر أخر على إمكانية تطبيق هذا المفهوم مستقبلا وذلك بسبب مزاياه الواردة في عبارات الإستبانة. - كما أيضا النتائج أن العينة المبحوثة لديها تصور عن الصعوبات والمشاكل التي تواجهها الوكالات بيع السيارات لتطبيق أساليب الإبتكار السعري ومن هذا نستنتج أنه يمكن إدراك الصعوبات والمشاكل من خلال العمل على تفاديها وإيجاد حلول. À la lumière de la grande diffusion de la mondialisation, le monde subit plusieurs transformations dans divers domaines. Notre étude a donc examiné l'intérêt des concessionnaires automobiles pour l'application des méthodes d'innovation en matière de prix et, dans notre recherche, nous nous sommes attachés à clarifier le rôle joué par l'innovation des prix des agences. Nous avons dans la partie théorique de la recherche identifiant à la fois l'innovation et ainsi que le prix, ainsi que la connaissance de certaines études qui ont précédé ce sujet dans la partie pratique de la recherche a inclus l'analyse des résultats de l'étude sur le terrain à un échantillon d'organismes Ghardaïa de 37 recherches. Dans cette recherche, nous avons utilisé l'écart-type, la moyenne arithmétique, pour analyser et interpréter les résultats de l'étude sur le terrain et du test d'hypothèse. - Les résultats appliqués ont montré que le sondé chez les concessionnaires automobiles répondants sont conscients de l'importance de l'application des méthodes d'innovation des prix, ce qui est un guide important pour les membres de l'échantillon d'étude dans ces organismes, car ils savent l'importance qui a été obtenue par l'application des méthodes d'innovation de prix et c'est ce qui donne l'indication qu'il ya à adopter ce concept L'avenir - Les résultats ont montré que les répondants des concessionnaires d'automobiles n'avaient pas beaucoup de connaissances sur la façon d'étudier les méthodes d'innovation en matière de prix. - Les résultats appliqués ont également montré que les répondants au courant des agences vendant des avantages voitures obtenus à la suite des méthodes d'innovation de prix à suivre cet autre indicateur sur l'applicabilité de ce concept dans l'avenir en raison de ses avantages contenus dans les déclarations du questionnaire. - Les résultats montrent également que l'échantillon a examiné les difficultés et problèmes rencontrés par les agences vendant des voitures pour appliquer les méthodes de prix d'innovation et il est conclu qu'il est possible de reconnaître les difficultés et problèmes en travaillant pour les éviter et trouver des solutions EN_en
dc.publisher جامعة غرداية/كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير EN_en
dc.subject السعر EN_en
dc.subject الوكالات EN_en
dc.subject بيع السيارات EN_en
dc.title تقييم مدى إهتمام وكالات بيع السيارات بتطبيق اساليب الابتكار السعري دراسة ميدانية لعينة من وكالات بيع السيارات بولاية غرداية2017-2018 EN_en
dc.type Thesis EN_en


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي