المستودع الرقمي في جامعة غرداية

النص الديني والضبط الاجتماعي دراسة ميدانية لتلاميذ مرحلة التعليم المتوسط بمدينة الجلفة

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بشيري, زين العابدين
dc.date.accessioned 2020-12-15T10:42:51Z
dc.date.available 2020-12-15T10:42:51Z
dc.date.issued 2013
dc.identifier.uri http://193.194.93.154:8080/xmlui/handle/123456789/237
dc.description.abstract إن النص الديني - قرآنا كان أو سنة - يحمل في داخله أسرارا روحية معجزة، تتقبلها الفطرة السليمة التي يتواجد عليها الطفل. وتدعمها القدسية التي يكونها المجتمع أثناء تنشئته لأفراده، وهي عوامل تبعث على تكوين التصورات الأولى لقواعد الضبط الاجتماعي، لكن حتى وإن كان الطفل يتلقاها من الأسرة أو الكتاب أو من أي طريق آخر، تبقى هادئة مختفية في تصوره وسلوكه، ولا تبرز غلا بمجرد الدخول إلى عالم المدرسة ومحيطها. فالنظام والفوضى، والتنافس والصراع، والخوف والفرح، والفشل والنجاح، وكل النشاطات الاجتماعية التي يتعامل فيها مع أقرانه، ومع أساتذته ومديريه، ومع أسرته ورفاقه، كلها تنتظم عندما يبدأ يتعامل باكتشاف النظام التربوي الذي يفرض نفسه عليه من دون أن يشعر، بالقوانين والعادات والأعراف من جهة، وبالقيم الدينية وضوابطها من جهة أخرى. en_US
dc.publisher جامعة غرداية en_US
dc.subject الدين en_US
dc.subject الضبط الاجتماعي en_US
dc.title النص الديني والضبط الاجتماعي دراسة ميدانية لتلاميذ مرحلة التعليم المتوسط بمدينة الجلفة en_US
dc.type Thesis en_US


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي