DSpace Repository

أثر الوضعية الإدماجية في تحصيل اللغة العزبية لدى تلاميذ الطور الثانوي دراسة لأخطاء عينة من تلاميذ ثانوية الفيلالي بغزداية-السنة الأولى أدبي

Show simple item record

dc.contributor.author خينش, فاطنة
dc.date.accessioned 2020-12-15T10:14:15Z
dc.date.available 2020-12-15T10:14:15Z
dc.date.issued 2013
dc.identifier.uri http://193.194.93.154:8080/xmlui/handle/123456789/236
dc.description.abstract الملخص: تهتم هذه الدراسة بإبراز أهمية الوضعية الإدماجية -كأىم ميزة لمنهج المقاربة بالكفاءات-، وتحديد مفهومها وأثرها في اللغة العربية كما هو متوقع منها، لنرصد بعد ذلك مدى فاعليتها من خلال دراسة وصفية لعينة محددة -الطور الثانوي- وذلك بتطبيق منهج تٖحليل الأخطاء، في محاولة لربط الأهداف المفترضة نظرا للوضعية الإدماجية مع واقعها، لنتوصل في الأخير إلى ملاحظة أثرها الحقيقي في الواقع، وبالتالي تقييم وضعها واقتراح ما يحسنه. Le résumé:cette étude montre la nécessité de la situation d’intégration comme le plus important caractéristique de l’approche par compétence et précise sa signification et sa marque dans l’apprentissage de la langue arabe, comme cela est prévu, pour distinguer, son efficacité à partir de l’étude d’un échantillon précis (1ére année secondaire tronc commun lettres) par l’application de l’analyse des erreurs pour relier les objectifs visés à la situation d’ intégration avec sa réalité pour arriver à la fin à observer sa signification réelle dans la réalité vécue pour évaluer sa situation et proposer ce qui le rend meilleur. Summary:This study focus on showing the importance of the integrale state as a most important factor in “competency based aproach and identify its real definition and its traces of learning” Arabic” as expected from it, to see then in what extent effective it is, through a descriptive study of a particular group or type –First year Secondary phase -by implementing the errors analytic aproach, as an attempt to join theoretical hypothetical objectives for the integral situation with its reality effect, to reach an end to remark its real effect in fact in order to evaluate its situation and suggest what improve it. en_US
dc.publisher جامعة غرداية en_US
dc.subject الوضعية الإدماجية en_US
dc.subject منهج المقاربة بالكفاءات en_US
dc.subject تعلم اللغة en_US
dc.subject منهج تحليل الأخطاء en_US
dc.subject الطور الثانوي en_US
dc.title أثر الوضعية الإدماجية في تحصيل اللغة العزبية لدى تلاميذ الطور الثانوي دراسة لأخطاء عينة من تلاميذ ثانوية الفيلالي بغزداية-السنة الأولى أدبي en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account