DSpace Repository

دور حفظ القرآن الكريم في ترسيخ ملكة العربية دراسة لأخطاء عينة من تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي بأربع مدارس من متليلي نموذجاً

Show simple item record

dc.contributor.author حمودة, ميلود
dc.date.accessioned 2020-12-15T09:34:06Z
dc.date.available 2020-12-15T09:34:06Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://193.194.93.154:8080/xmlui/handle/123456789/232
dc.description.abstract يتناول هذا البحث قضية شغلت الباحثين، ألا وهي علاقة حفظ القرآن الكريم باكتساب ملكة اللغة العربية، وعليه اختير العنوان التالي للبحث:دور حفظ القرآن الكريم في ترسيخ ملكة العربية، دراسة لأخطاء عينة من تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي، أربع مدارس بمتليلي نموذجا. من أهم أهداف البحث معرفة وجود فروق في مستوى ملكة اللغة العربية أو عدمه، بين تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي المداومين على مزاولة حفظ القرآن الكريم وغير المداومين على حفظه. وقسم البحث إلى فصلين: الفصل الأول: صلة اكتساب اللغة العربية بتعلم القرآن الكريم وتلاوته. المبحث الأول: ملكة اللغة العربية. والمبحث الثاني:ملامح نظريات اكتساب اللغة في أساليب تحفيظ القرآن الكريم. المبحث الثالث: طرائق اكتساب اللغة العربية وصلتها بتلاوة القرآن الكريم وحفظه. المبحث الرابع: أهم المهارات اللغوية المكتسبة من حفظ القرآن الكريم. الفصل الثاني: تحليل الأخطاء النحوية لتلاميذ السنة الخامسة ابتدائي.يمثل هذا الفصل الدراسة التطبيقية والميدانية en_US
dc.publisher جامعة غرداية en_US
dc.subject حفظ القرآن الكريم en_US
dc.subject اللغة العربية en_US
dc.subject الأخطاء النحوية en_US
dc.subject تلاميذ الخامسة إبتدائي en_US
dc.title دور حفظ القرآن الكريم في ترسيخ ملكة العربية دراسة لأخطاء عينة من تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي بأربع مدارس من متليلي نموذجاً en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account