dc.contributor.author | حمودة, ميلود | |
dc.date.accessioned | 2020-12-15T09:34:06Z | |
dc.date.available | 2020-12-15T09:34:06Z | |
dc.date.issued | 2015 | |
dc.identifier.uri | http://193.194.93.154:8080/xmlui/handle/123456789/232 | |
dc.description.abstract | يتناول هذا البحث قضية شغلت الباحثين، ألا وهي علاقة حفظ القرآن الكريم باكتساب ملكة اللغة العربية، وعليه اختير العنوان التالي للبحث:دور حفظ القرآن الكريم في ترسيخ ملكة العربية، دراسة لأخطاء عينة من تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي، أربع مدارس بمتليلي نموذجا. من أهم أهداف البحث معرفة وجود فروق في مستوى ملكة اللغة العربية أو عدمه، بين تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي المداومين على مزاولة حفظ القرآن الكريم وغير المداومين على حفظه. وقسم البحث إلى فصلين: الفصل الأول: صلة اكتساب اللغة العربية بتعلم القرآن الكريم وتلاوته. المبحث الأول: ملكة اللغة العربية. والمبحث الثاني:ملامح نظريات اكتساب اللغة في أساليب تحفيظ القرآن الكريم. المبحث الثالث: طرائق اكتساب اللغة العربية وصلتها بتلاوة القرآن الكريم وحفظه. المبحث الرابع: أهم المهارات اللغوية المكتسبة من حفظ القرآن الكريم. الفصل الثاني: تحليل الأخطاء النحوية لتلاميذ السنة الخامسة ابتدائي.يمثل هذا الفصل الدراسة التطبيقية والميدانية | en_US |
dc.publisher | جامعة غرداية | en_US |
dc.subject | حفظ القرآن الكريم | en_US |
dc.subject | اللغة العربية | en_US |
dc.subject | الأخطاء النحوية | en_US |
dc.subject | تلاميذ الخامسة إبتدائي | en_US |
dc.title | دور حفظ القرآن الكريم في ترسيخ ملكة العربية دراسة لأخطاء عينة من تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي بأربع مدارس من متليلي نموذجاً | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |