المستودع الرقمي في جامعة غرداية

إستراتيجيات جلب وإدارة الودائع المصرفية كآلية لتعزيز الائتمان في البنوك التجارية – دراسة تطبيقية في البنك الوطني الجزائري وكالة متليلي 296للفترة - من 2000الى 2017

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author علي, عائش
dc.contributor.author السايح, عجيلة
dc.date.accessioned 2022-10-31T09:22:40Z
dc.date.available 2022-10-31T09:22:40Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/2266
dc.description.abstract تهدف هذه الد ا رسة إلى تباين أثر استرتيجيات جلب وادارة الودائع المصرفية على الائتمان المصرفي في البنوك التجارية، وهذا من خلال التعرف على مختلف أنواع الودائع والعوامل المؤثرة في جلبها، ويتجلى ذلك في تبني است ا رتيجيات معينة وذلك حسب المحيط الخارجي للبنك أي البيئة التنافسية التي يشتغل فها، اولتعرف أيضا على أنوع الائتمان ومحدداته، وكذا السياسة التي تحكمه ومن اجل التوصل إلى د ا رسة لهدا الموضوع اتبعنا المنهج الوصفي وأسلوب الد ا رسة الميدانية وذلك منCette modeste étude cible l’apparition l’impacte des stratégies de collecte des dépôts sur le crédit bancaire au banques commerciales, et celle-ci dépond a la stratégie adéquate et adoptée par la banque pour atteindre les objectifs tracées , et ça par l’études des conjonctures économique et l’environnement interne et externe afin de positionner les menaces et les opportunités offres pour mieux renforcer ces activités notamment le crédit , soit élargir sa part de marché. La banque sélecte ou choisi sa stratégie notamment de collecte des dépôts par une bonne étude des certains facteurs tél que : le produit, le ciblage des clients, les coutumes …etc. Et pour objectif er notre étude, en a adopté le style de diagnostique de l’étude de cas basée sur l’analyse et traitement des données par le programme statistique EVIWES-9-, les résultats obtenus, nous a fait apparaitre qu’il ya une forte relation entre le dépôt et les crédits octroyés, même s’il ya d’autres facteurs mais influe peut sur le volume des crédits خلال التحليل الدقيق للبيانات باستخدام برنامج إحصائي EVIWES-9 وأظهرت نتائج التحليل إلى وجود اثر بين است ا رتيجيات جلب الودائع والائتمان المصرفي من خلال علاقة ارتباطيه موجبة وقوية، بالإضافة إلى عوامل أخرى منها السياسة الائتمانية، وفي الأخير تم تقديم مجموعة من الاقت ا رحات منها، بالإمكان أخذ بعين الاعتبار عادات وتقاليد المنطقة عند بناء إست ا رتيجية معينة سواء في جلب الودائع أو منح الائتمان، إش ا رك الوكالات المحلية والأخذ بمقترحاتها عند إعداد سياسة جلب الودائع ومنح الائتمان EN_en
dc.publisher جامعة غرداية/كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير EN_en
dc.subject ودائع EN_en
dc.subject الإئتمان EN_en
dc.subject البنوك التجارية EN_en
dc.subject الودائع المصرفية EN_en
dc.title إستراتيجيات جلب وإدارة الودائع المصرفية كآلية لتعزيز الائتمان في البنوك التجارية – دراسة تطبيقية في البنك الوطني الجزائري وكالة متليلي 296للفترة - من 2000الى 2017 EN_en
dc.type Thesis EN_en


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي