المستودع الرقمي في جامعة غرداية

دور الابداع المحاسبي في اكتساب الميزة التنافسية للمؤسسة -دراسة ميدانية لعينة من ولاية غرداية

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author فاطمة الزهراء, سيراج
dc.date.accessioned 2022-10-25T13:31:36Z
dc.date.available 2022-10-25T13:31:36Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/2201
dc.description.abstract ىدفت ىذه الدراسة إلذ التعرؼ على دور الإبداع المحاسبي في اكتساب الميزة التنافسية في المؤسسة ، من خلبؿ معالجة الإشكالية التي تتمحور حوؿ ما مدل تأثتَ الإبداع المحاسبي في برقيق كفاءة كفاعلية الدؤسسات الإقتصادية في ظل بيئة الأعماؿ الدركزة على التنافسية كالإبداع؟ ، فمن خلبؿ ىذا البحث حاكلنا إبراز أىم الدفاىيم ك الدنطلقات الإبداع المحاسبي ك المحاسبة الإبداعية كلرالات كخصائص كعوامل تنمية الإبداع المحاسبي كمعوقاتو بالإضافة إلذ الدفاىيم الدتعلقة بالديزة التنافسية، بحيث تم الاعتماد على الدنهج الوصفي التحليلي . كبعد التطرؽ إلذ الدفاىيم النظرية الدتعلقة بالإبداع المحاسبي ك الديزة التنافسية تم استعراض الدراسة الديدانية كلزاكلة إعطاء صورة أكثر كضوحا عن ما تم تناكلو نظريا كمدل برقيقو في الواقع كذلك على شكل استمارة استبياف كذلك بالاعتماد على أراء الخبراء ك الدختصتُ في المجاؿ المحاسبي من اجل استقصاء ك الاستطلبع على ارارء العينة لزل الدراسة باستخدا أداة الاستبانة التي شملت الدهنيتُ ) الخبراء المحاسبتُ ك المحاسبتُ الدعتمدين ك لزافظي الحسابات ك مساعدم المحاسبتُ ك لزاسبتُ ك إطارات لدل الدؤسسة Le pivot de l' actuelle recherche est de dévoiler le rapport étroit entre la comptabilité créative et la concurrence dans le cadre de l'institution, l' est au tour de ce sujet motre problématique ayant pour quêté la comptabilité créative et son impact sur l' installation des compétences et du rendement des institutions économiques concernées par la concurrence et la créative, les taches que nous sommes fixées étant donc déterminer les concepts et les principes de la comptabilité, les domaines de la comptabilité créative, ses caractérisât ques et les conditions étant a l' algine de son développement ainsi que les concepts de la concurrence, la méthode adoptée pour mener a bien cette recherche était dés cliptive analytique. Suite a cette étude théorique nous avons procédé a une autre étude pastique de terrain reformulée en quest ionnaires adressé a des expert et spécialistes en comptabilité afin de dégager les avis et impressions des cas et échantillons oljets d' étude le qust onnaire a concerné ( les professionnel, des comptables agréés et les gouverneurs des comptes et adjoints expert comptabilité agrées et des cadres de l' institution). EN_en
dc.publisher جامعة غرداية EN_en
dc.subject الابداع المحاسبي EN_en
dc.subject الميزة التنافسية للمؤسسة EN_en
dc.subject الميزة التنافسية EN_en
dc.subject المحاسبة الابداعية EN_en
dc.title دور الابداع المحاسبي في اكتساب الميزة التنافسية للمؤسسة -دراسة ميدانية لعينة من ولاية غرداية EN_en
dc.type Thesis EN_en


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي