DSpace Repository

أثر تطبيق إدارة المعرفة على تميز الأداء المؤسسي في مؤسسات التعليم العالي الجزائرية-دراسة حالة جامعة غرداية

Show simple item record

dc.contributor.author قاسمي, محمد منير
dc.date.accessioned 2020-12-10T17:43:13Z
dc.date.available 2020-12-10T17:43:13Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://193.194.93.154:8080/xmlui/handle/123456789/196
dc.description.abstract يعد تنفيذ برنامج إدارة المعرفة في منظمات الأعمال من العمليات المعقدة. وحتى يسهل ترجمة المعرفة من حالتها العقلية إلى حالتها العملية والواقعية، يحتاج الأفراد إلى نوع من الدعم والتشجيع خلال عمليات التحول و النقل، ويتطلب الأمر العناية من قبل الإدارة لنقل ما تم ترسيخه من معرفة لدى الفرد، وبالتالي فإن تطبيق أسلوب إدارة المعرفة في المنظمة الحديثة من أهم وأنجع الأساليب الإدارية الحديثة، والذي يعنى بالاستغلال الأمثل للمعرفة الضمنية والصريحة في المنظمة بهدف تحقيق أهدافها والتي تمكنها من الاستمرار والبقاء في عالم الأعمال. حيث تسعى المنظمة الحديثة بصورة مستمرة إلى بلوغ الكفاءة والفعالية وتحقيق الإبداع والميزة التنافسية والمحافظة عليهما، وهذا يدفعها إلى العمل باستمرار على تطوير وتحديث أهدافها وإستراتيجيتها وتطوير منتجاتها واستخدام الأدوات والأساليب والطرائق الفعالة، وتحقيقا لذلك فإنها تسعى إلى كسب المعرفة المتجددة والتي تعد أساسا فاعلا لعمليات إدارة المعرفة. en_US
dc.publisher جامعة غرداية en_US
dc.subject إدارة معرفة en_US
dc.subject معرفة ضمنية en_US
dc.subject معرفة صريحة en_US
dc.subject تميز الأداء en_US
dc.subject تطوير الأداء en_US
dc.title أثر تطبيق إدارة المعرفة على تميز الأداء المؤسسي في مؤسسات التعليم العالي الجزائرية-دراسة حالة جامعة غرداية en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account