DSpace Repository

مدى التوافق بين محتوى التعليم المحاسبي ومتطلبات تأهيل مهنة المحاسبة بالجزائر

Show simple item record

dc.contributor.author عجيلة, حورية
dc.date.accessioned 2020-12-10T09:19:07Z
dc.date.available 2020-12-10T09:19:07Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://193.194.93.154:8080/xmlui/handle/123456789/187
dc.description.abstract للمحاسبة أهمية بالغة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية، لما تقدمه من معارف ومعلومات إلى الأطراف ذات العلاقة ،لاشك أن الجهات المعنية بتأهيل محاسبين نجد بما فيها مؤسسات التعليم العالي احدى هذه الجهات بإكساب الطالب قدرات ومهارات فنية وعلمية وذلك من خلال اعتماد سياسات وأساليب تعليمية عصرية لكي يمكنه ذلك من تنفيذ الأعمال المحاسبية على أرض الواقع بمستوى المطلوب. إن التعليم المحاسبي يكاد يقصر على الربط بين التعليم النظري والتطبيق العملي ،حيث تدور مشكلة الدراسة حول قصور التعليم المحاسبي و متطلبات تطويره للوفاء بمهنة المحاسبة في ظل المعايير المحاسبية للتعليم المحاسبي في الجزائر ، و البحث عن حلول لربط بين الأكاديميين والمهنيين ، الأمر الذي يرفع من كفاءة وفعالية مخرجات التعليم المحاسبي و ذلك للوفاء بمتطلبات العمل وممارسة المهنة و إعداد تقارير مالية مفيدة تلتزم المؤسسات الاقتصادية بها حتى تسير على نهج محاسبي يضمن لها النجاح والاستمرارية في ظل تحديات اقتصادية كبيرة. وتتجلى معالم اشكالية البحث من خلال التعرف على كفاءة وفعالية نظام التعليم المحاسبي في الجزائر ومدى وفائه الاحتياجات المطلوبة في محيط يتسم بالتغير و عدم الاستقرار، وهذا ما يدعوا إلى التكيف مع المستجدات و البحث على آليات جديدة للمحافظة على دور المحاسبة و مساهمتها في تحقيق أهداف نظام التعليم المحاسبي بالجزائر. en_US
dc.publisher جامعة غرداية en_US
dc.subject معايير التعليم المحاسبي en_US
dc.subject مهنة المحاسبة en_US
dc.subject برامج التعليم المحاسبي en_US
dc.subject أساليب التعليم المحاسبي en_US
dc.subject مهارات مهنية en_US
dc.title مدى التوافق بين محتوى التعليم المحاسبي ومتطلبات تأهيل مهنة المحاسبة بالجزائر en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account