DSpace Repository

دور الترويج الابتكاري قي تحسين صورة العلامة التجارية للمؤسسة الاقتصادية

Show simple item record

dc.contributor.author خثير, شين
dc.date.accessioned 2020-12-09T11:37:51Z
dc.date.available 2020-12-09T11:37:51Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://193.194.93.154:8080/xmlui/handle/123456789/177
dc.description.abstract شهد العالم خلال السنوات الأخيرة تغيرات جذرية أثرت على جميع القطاعات صناعية كانت أم خدمية، فانتشار فكر العولمة و تحرير التجارة أدى إلى ظهور أشكال من المنافسة غير المألوفة في الاقتصاد الوطني، بظهور القطاع الخاص كمزاحم قوي للقطاع العام ودخول المؤسسات الأجنبية في صيغ شراكة أو أشكال استثمارية أجنبية. و في ظل انعكاس ذلك على الأسواق من خلال ظهور شتى أنواع المنتوجات و العلامات من جهة، و زيادة ثقافة و وعي المستهلك من جهة أخرى. حتم ذلك على المؤسسات الاقتصادية الجزائرية أن تولي الاهتمام بكل الأنشطة التي تساهم في استحداث قيمة لصورتها و صورة علاماتها أمام جمهورها المستهدف، بهدف تعزيز العلاقة بينها و بين سوقها لزيادة ولاء المستهلك الحالي و جذب المستهلك المحتمل. و باعتبار العلامة التجارية حلقة الوصل بين المؤسسة و جمهورها المستهدف و هي أيضا من أهم المتغيرات الأساسية التي يعتمد عليها المستهلك في اتخاذ قراره الشرائي. جعل المؤسسات الاقتصادية تتجه نحو تطبيق خيار الترويج الابتكاري إيمانا منها بأن الصورة التي يدركها المستهلكون عن المؤسسة أو علاماتها ، ما هي إلا خلاصة لمجموعة من المعلومات المختلفة التي تصدر عنها بغية منها لتقريب منتجاتها إلى مستهلكيها و جذبهم إليها. من هذا المنطلق تتجه هذه الدراسة لمعرفة مدى تأثير انتهاج المؤسسة لخيار استراتيجي مهم و هو الترويج الابتكاري على تحسين تلك الصورة الذهنية التي ترغب المؤسسة في بناءها في ذهن المستهلك بغية الرفع من حصتها السوقية و تحقيق الأهداف المنشودة. en_US
dc.publisher جامعة غرداية en_US
dc.subject الترويج، الابتكار، صور العلامة التجارية، المزيج الترويجي en_US
dc.title دور الترويج الابتكاري قي تحسين صورة العلامة التجارية للمؤسسة الاقتصادية en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account