المستودع الرقمي في جامعة غرداية

دور الترويج الابتكاري قي تحسين صورة العلامة التجارية للمؤسسة الاقتصادية

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author خثير, شين
dc.date.accessioned 2020-12-09T11:37:51Z
dc.date.available 2020-12-09T11:37:51Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://193.194.93.154:8080/xmlui/handle/123456789/177
dc.description.abstract شهد العالم خلال السنوات الأخيرة تغيرات جذرية أثرت على جميع القطاعات صناعية كانت أم خدمية، فانتشار فكر العولمة و تحرير التجارة أدى إلى ظهور أشكال من المنافسة غير المألوفة في الاقتصاد الوطني، بظهور القطاع الخاص كمزاحم قوي للقطاع العام ودخول المؤسسات الأجنبية في صيغ شراكة أو أشكال استثمارية أجنبية. و في ظل انعكاس ذلك على الأسواق من خلال ظهور شتى أنواع المنتوجات و العلامات من جهة، و زيادة ثقافة و وعي المستهلك من جهة أخرى. حتم ذلك على المؤسسات الاقتصادية الجزائرية أن تولي الاهتمام بكل الأنشطة التي تساهم في استحداث قيمة لصورتها و صورة علاماتها أمام جمهورها المستهدف، بهدف تعزيز العلاقة بينها و بين سوقها لزيادة ولاء المستهلك الحالي و جذب المستهلك المحتمل. و باعتبار العلامة التجارية حلقة الوصل بين المؤسسة و جمهورها المستهدف و هي أيضا من أهم المتغيرات الأساسية التي يعتمد عليها المستهلك في اتخاذ قراره الشرائي. جعل المؤسسات الاقتصادية تتجه نحو تطبيق خيار الترويج الابتكاري إيمانا منها بأن الصورة التي يدركها المستهلكون عن المؤسسة أو علاماتها ، ما هي إلا خلاصة لمجموعة من المعلومات المختلفة التي تصدر عنها بغية منها لتقريب منتجاتها إلى مستهلكيها و جذبهم إليها. من هذا المنطلق تتجه هذه الدراسة لمعرفة مدى تأثير انتهاج المؤسسة لخيار استراتيجي مهم و هو الترويج الابتكاري على تحسين تلك الصورة الذهنية التي ترغب المؤسسة في بناءها في ذهن المستهلك بغية الرفع من حصتها السوقية و تحقيق الأهداف المنشودة. en_US
dc.publisher جامعة غرداية en_US
dc.subject الترويج، الابتكار، صور العلامة التجارية، المزيج الترويجي en_US
dc.title دور الترويج الابتكاري قي تحسين صورة العلامة التجارية للمؤسسة الاقتصادية en_US
dc.type Thesis en_US


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي