DSpace Repository

العوامل المؤثرة على قرار شراء المنتجات الخضراء

Show simple item record

dc.contributor.author رقية, حدادو
dc.date.accessioned 2020-12-09T11:31:02Z
dc.date.available 2020-12-09T11:31:02Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://193.194.93.154:8080/xmlui/handle/123456789/176
dc.description.abstract شهد العالم في الآونة الأخيرة اهتماما كبيرا بقضايا البيئة بسبب تفاقم مشاكل وكوارث بيئية مختلفة ابتداؤ من ارتفاع مستويات التلوث بأنواعه واستنزاف الموارد الطبيعية والتغيرات المناخية الحاصلة كاتساع ثقب الأوزون وظاهرة الاحتباس الحراري، وقد وجهت أصابع الاتهام بالدرجة الأولى وبشكل مباشر نحو منظمات الأعمال وما تقوم به من ممارسات تصنيعية بسبب تركيزها المبالغ على رغبات الزبائن على حساب هدر الطاقات واستنفاد الموارد والإضرار بالبيئة، مما استوجب عليها إعادة النظر في ممارساتها الإدارية والتسويقية والبحث عن طرق جديدة توازن فيها بين حاجيات ورغبات الزبائن وبين تحقيق الربحية ومنتجات صديقة للبيئة تترجم من خلاله منظمات الأعمال مسؤوليتها البيئية والاجتماعية بهدف تحقيق الاستدامة للأعمال وحماية البيئة والحفاظ على صحة الإنسان، ومن هنا ظهر مفهوم المنتجات الخضراء حيث يعد هذا المفهوم من المفاهيم الحخديثة في مجال التسويق، وأصبح من اهتمامات منشآت الأعمال التي تحتل مركز الصدارة هو معرفة العوامل التي تؤثر على سلوك المستهلك وتدفعه إلى شراء هذا النوع من المنتجات. en_US
dc.publisher جامعة غرداية en_US
dc.subject التسويق الأخضر، المنتج الأخضر، سلوك المستهلك، قرار الشراء en_US
dc.title العوامل المؤثرة على قرار شراء المنتجات الخضراء en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account