DSpace Repository

أهمية تطبيق المربع الذهبي للتسويق في المؤسسات الخدمية من وجهة نظر الزبائن دراسة ميدانية المؤسسة الحمامات المعدنية بزلفانة

Show simple item record

dc.contributor.author سارة, مغربي
dc.date.accessioned 2022-07-21T08:13:59Z
dc.date.available 2022-07-21T08:13:59Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/1266
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة التعرف على أهمية تطبيق المربع الذهبي للتسويق في المؤسسات الخدمية من وجهة نظر الزبائن دراسة ميدانية مؤسسة الحمامات المعدنية بزلفانة ولاية غرداية لتحقيق أهداف الدراسة تم تصميم وتطوير الاستبيان لغرض جمع البيانات من أفراد العينة حيت تم اعتماد على استبيان . الإلكتروني 06 استبيان ومن اجل تحليل البيانات تم استخدام برنامج الرزم الاحصائية 20 spss - توصلنا في الجانب النظري إلى أهمية تطبيق المربع الذهبي للتسويق في المؤسسات الخدمية من وجهة نظر الزبائن وأما في الجانب التطبيقي قمنا بدراسة ميدانية من الزبائن مستخدمين الحمامات المعدنية بزلفانة شاملة للموضوع للوصول للنتائج التالية: نلاحظ وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية هامة موجبة ومتوسطة بين مؤشرات المربع الذهبي للخدمات، حيث بالنسبة معامل للمحور الاول عبارات الصورة الذهنية في المؤسسات الاقتصادية ومحور الثاني الرضا والمحور الثالث: الولا والمحور الرابع التموضع ظهرت قوة العلاقة في معامل الارتباط - نلاحظ من عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 6.60 ≥ α بين متوسطات استجابات أفراد عينة الدراسة لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين رضا الوظيفي تعزى لمتغيرات الوسطية )الجنس، العمر( – توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الرضا على خدمات الحمامات المعدنية بزلفانة تعزى للمتغير المؤهل العلمي The study of this study on the expectation of obtaining the golden share in service institutions from the point of view of a field institution, the Hammamet Foundation in Zalvana, Ghardaia Province Study objectives table - On the theoretical side, we reached the golden point of marketing in service institutions from the users' point of view, and in the practical side, with a field study from users, bathrooms, with a comprehensive approach to the subject for the following results: We note that there is a significant positive and medium correlation relationship between the golden square indicators of services, where for the coefficient of the first axis phrases of mental image in economic institutions and the second axis satisfaction and the third axis: loyalty and the fourth axis positioning, the strength of the relationship appeared in the correlation coefficient We note that there are no statistically significant differences at the α ≥ 0.05 level between the average responses of the study sample members - there is no statistically significant relationship between job satisfaction due to the median variables (gender, age) - - There is a statistically significant relationship between satisfaction with the services of the mineral baths in Zalvana due to the educational qualification variable EN_en
dc.publisher جامعة غرداية EN_en
dc.subject المربع الذهبي EN_en
dc.subject إدارة التسويق EN_en
dc.subject الزبائن EN_en
dc.title أهمية تطبيق المربع الذهبي للتسويق في المؤسسات الخدمية من وجهة نظر الزبائن دراسة ميدانية المؤسسة الحمامات المعدنية بزلفانة EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account