| dc.contributor.author | مسعود, بويباون | |
| dc.date.accessioned | 2025-11-23T08:23:26Z | |
| dc.date.available | 2025-11-23T08:23:26Z | |
| dc.date.issued | 2025-06-23 | |
| dc.identifier.uri | https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/10297 | |
| dc.description.abstract | تهدف هذه المداخلة إلى تسليط الضوء على مضمون معايير التعليم المحاسبي الدولية، التي تهدف إلى وضع إطار متكامل لترقية التعليم المحاسبي عبر ٲنحاء دول العالم،حيث قمنا بمحاولة دراسة مدى تطبيق معايير التعليم المحاسبي الدولية فيقسم المحاسبة ونظم المعلومات بكلية الإدارة والاقتصاد جامعة قط. وتم التوصل إلى أن قطر حققت قفزة نوعية في مجال التعليم المحاسبي،بسبب انتهاجها لاستراتيجية متكاملة،إلى جانب التحيين المستمر لمناهجها وفق أحدث الطرق، بالإضافة لتبني سياسة استقطاب نخبة من الأساتذة البارزين في المحاسبة على المستوى العالمي. This paper aims to shed light on the content of the International Accounting Education Standards (IAES), which aim to establish an integrated framework for promoting accounting education across the world. We attempted to study the extent of the application of IAES in the Department of Accounting and Information Systems at the College of Business and Economics at Qatar University. We concluded that Qatar has achieved a qualitative leap in the field of accounting education due to its adoption of an integrated strategy, the continuous updating of its curricula according to the latest methods, and the adoption of a policy of attracting a group of prominent accounting professors from around the world. | EN_en |
| dc.language.iso | other | EN_en |
| dc.publisher | جامعة غرداية / كلية العلوم الإقتصادية التجارية وعلوم التسيير | EN_en |
| dc.subject | المحاسبة | EN_en |
| dc.subject | مناهج التعليم المحاسبي | EN_en |
| dc.subject | مقررات تخصص المحاسبة | EN_en |
| dc.subject | قسم المحاسبة ونظم المعلومات بكلية الإدارة والاقتصاد بقطر. | EN_en |
| dc.title | مدى تطبيق معايير التعليم المحاسبي الدولية في قطر دراسة حالة قسم المحاسبة ونظم المعلومات بكلية الإدارة والاقتصاد | EN_en |
| dc.type | Working Paper | EN_en |