المستودع الرقمي في جامعة غرداية

استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ودورها في نجاح حملات الاتصال السياسي دراسة على عينة من طلبة السنة الثالثة إعلام بجامعة قاصدي مرباح ورقلة ( الفيس بوك نموذجا)

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بوتين, رميساء
dc.date.accessioned 2025-11-23T08:23:07Z
dc.date.available 2025-11-23T08:23:07Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/10296
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى محاولة معرفة وفهم دور مواقع التواصل الاجتماعي في نجاح حملات الاتصال السياسي، ومعرفة كيفية تأثير هذه المنصات على طلبة السنة الثالثة إعلام، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي معتمدة على أداتي الملاحظة والاستبيان وهما من أهم أساليب جمع المعلومات، شملت الدراسة عينة متكونة من 50 طالب جامعي، ولفحص فرضيات الدراسة والتأكد من صحتها تم استخدام الأساليب الإحصائية المناسبة، توصلنا من خلالها إلى أنه يساهم التفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي على توجهات الطلبة في حملات الاتصال السياسي وزيادة وعيهم من خلال تحليل وفهم الأخبار والمضامين التي تقدمها هذه المواقع. This study seeks to investigate the role of social media in the success of political communication campaigns and how these platforms influence atthird-year media students. The research adopts a descriptive survey methodology, utilizing observation and questionnaires as primary tools for data collection—both considered among the most effective methods for gathering qualitative and quantitative information. The study sample consisted of 50 university students. In order to test the research hypotheses and ensure their validity, appropriate statistical techniques were applied. The findings indicate that interaction through social media plays a significant role in shaping students’ perspectives regarding political communication campaigns. It enhances their ability to analyze news, interpret political messages, and engage more actively with political content presented on these platforms. EN_en
dc.publisher جامعة غرداية EN_en
dc.subject مواقع التواصل الاجتماعي EN_en
dc.subject ملات الاتصال السياسي EN_en
dc.subject social media platforms EN_en
dc.subject political communication campaigns EN_en
dc.title استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ودورها في نجاح حملات الاتصال السياسي دراسة على عينة من طلبة السنة الثالثة إعلام بجامعة قاصدي مرباح ورقلة ( الفيس بوك نموذجا) EN_en
dc.type Thesis EN_en


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي