المستودع الرقمي في جامعة غرداية

أثر توفير خدمات الاتصال والانترنت في اختيار الوجيات السياحية من وجيتي نظر ممارسي المينة والزبائن بولاية غرداية

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author أمال, بن شاعة
dc.contributor.author عبد الحميم, كريمات
dc.date.accessioned 2025-11-12T09:19:55Z
dc.date.available 2025-11-12T09:19:55Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/10247
dc.description.abstract تهدفلا هىذه الد راسة الى إبراز أثر خدمات الاتصال والانترنت في اختيار الوجيات السياحية لدى عينة من العملاء والسياح في ولاية غرداية ومدير وكالة تسهيل ترافل للمسياحة والأسفار، تمت الد ا رسة بالاعتماد على منيج الوصفي ومنيج د ا رسة حالة وكدا الاعتماد على المقابلة مع مدير الوكالة وجمع 104 استبياف الكتروني، وكانت أهم نتائج الد ا رسة أنو يوجد أثر خدمات الاتصال والانترنت في اختيار الوجيات السياحية، تتم المعاملات التجارية بين أفراد العينة والأعوان السياحيين باستخدا م البريد الإلكتروني ومواقع الويب والتطبيقات ) Facebook–Instagram ( والصفحات والمجموعات للاستفسار عف المعمومات الخاصة بالإعلانات السياحية والب ا رمج السياحية، وأوصت الد ا رسة بضرورة تكثيؼ الاعلانات السياحية ونشر الب ا رمج عبر المواقع ليتمكف الزبوف الاطلاععليها بشكل كافيThis study aimed to highlight the impact of communication and internet services on the selection of tourist destinations among a sample of community members from the Ghardaïa region and the director of the Tasshil Travel and Tourism Agency. The study was conducted using a descriptive method and a case study approach, as well as interviews with the director of the Agency, and the collection of 104 electronic questionnaires. The main findings of the study indicated that communication and internet services have an effect on the selection of tourist destinations. Commercial transactions between the sample members and tourism agents are conducted using email, websites, and applications (Facebook, Instagram), as well as pages and groups to inquire about information related to tourism advertisements and programs. The study recommended the Intensifying tourism advertisements and publishing programs on websites so that customers can adequately review them. EN_en
dc.publisher جامعة غرداية - كلية العلوم الإقتصادية التجارية وعلوم التسيير EN_en
dc.subject إتصال EN_en
dc.subject خدمات EN_en
dc.subject أنترنت EN_en
dc.title أثر توفير خدمات الاتصال والانترنت في اختيار الوجيات السياحية من وجيتي نظر ممارسي المينة والزبائن بولاية غرداية EN_en
dc.type Thesis EN_en


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي