المستودع الرقمي في جامعة غرداية

ALFAPIE دور سلاسل الإمداد في تحسين أداء أعمال المؤسسات الإقتصادية دراسة ميدانية بمؤسسة ألفابيب وحدة غرداية

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author حليمة, لبوابي
dc.date.accessioned 2025-11-02T10:55:42Z
dc.date.available 2025-11-02T10:55:42Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/10085
dc.description.abstract تهدف الدراسة إلى توضيح دور سلاسل الإمداد في تحسين أداء مؤسسة ألفابيب و الذي يتمثل إجمالا في توفير احتياجات العميل بالكمية المطلوبة، في الوقت المناسب، بالمواصفات المحددة و بالتكلفة المناسبة ولذلك تم استخدام الإستبيان كأداة أساسية من أجل القيام بعملية الإستقصاء حيث تم توزيعه على مجموعة من العمال و استرجعت 53 استمارة، حُللت البيانات المتحصل عليها بواسطة برنامج الرزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS. توصلت هذه الدراسة إلى أن سلاسل الإمداد لها دور ايجابي في تحسين أداء مؤسسة ألفابيب و ذلك من خلال البعدين، إدارة العلاقة مع الموردين وإدارة العلاقة مع العملاء. بحيث أثبت تحليل الدراسة الميدانية بأن ألفابيب تولي أهمية كبيرة لبناء علاقات قائمة على الثقة مع الموردين كما أنها تسعى المؤسسة إلى بناء علاقات متينة مع عملائها تقوم على الثقة والاهتمام باحتياجاتهم Cette étude vise à clarifier le rôle de la chaine d’approvisionnement « supply chain »dans l'amélioration de la performance de l'entreprise ALFAPIPE, laquelle se traduit globalement par la satisfaction des besoins des clients en termes de quantité requise, au moment opportun, selon les spécifications définies et à un coût approprié. À cette fin, le questionnaire a été utilisé comme principal outil de collecte de données. Il a été distribué à un échantillon des employés, et 53 formulaires ont été récupérés. Les données recueillies ont été analysées à l'aide du logiciel SPSS (Statistical Package for the Social Sciences). L'étude a révélé que la chaine d’approvisionnement « supply chain » joue un rôle positif dans l'amélioration de la performance de l'entreprise ALFAPIPE, à travers deux dimensions principales : la gestion de la relation avec les fournisseurs et la gestion de la relation avec les clients. L'analyse de terrain a confirmé que l'entreprise accorde une grande importance à l’établissement de relations de confiance avec ses fournisseurs, tout en s'efforçant de consolider des relations solides avec ses clients, fondées sur la confiance et l’attention portée à leurs besoins. EN_en
dc.publisher جامعة غرداية - كلية العلوم الإقتصادية التجارية وعلوم التسيير EN_en
dc.subject الأداء المؤسسي EN_en
dc.subject إدارة علاقة العملاء EN_en
dc.title ALFAPIE دور سلاسل الإمداد في تحسين أداء أعمال المؤسسات الإقتصادية دراسة ميدانية بمؤسسة ألفابيب وحدة غرداية EN_en
dc.type Thesis EN_en


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي