DSpace Repository

دور تسويق الإلكتروني في تطوير خدمات المؤسسة دراسة حالة الفترة: ديسمبر 2024الى غاية منتصف شهر ماي

Show simple item record

dc.contributor.author إكــــــــرام, بلڨنـــدوز
dc.contributor.author هاجــر, سليمانـــي
dc.date.accessioned 2025-10-30T10:09:02Z
dc.date.available 2025-10-30T10:09:02Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/10069
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور التسويق الإلكتروني في تطوير خدمات المؤسسة,بوكالة صبحي للسياحة والأسفار بغرداية، اعتمدت الدراسة على المنهج والصفي ، قمنا بإجراء مقابلة مع موظف بوكالة صبحي ومن خلال تحليل إجابة الموظف ودراسة الخدمات التي تقدمها الوكالة. توصلنا الى النتائج التالية أن التسويق الإلكتروني ساهم بشكل كبير في زيادة الوصول إلى العملاء المحتملين عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل إنستغرام وتيك توك، مما أدى إلى ارتفاع ملحوظ في الحجوزات وتحسين السمعة الرقمية. كما أكدت الدراسة أهمية التفاعل المباشر والمحتوى البصري في بناء الثقة، وأوصت بتعزيز الحضور الالكتروني.This study aimed to identify the role of e-marketing in developing the services of the Sobhi Travel and Tourism Agency in Ghardaia. The study relied on a descriptive approach. We interviewed an employee at Sobhi Agency and analyzed the employee's responses and studied the services provided by the agency. We reached the following conclusions: e-marketing significantly contributed to increasing access to potential customers through social media platforms such as Instagram and TikTok, leading to a significant increase in bookings and an improvement in digital reputation. The study also emphasized the importance of direct interaction and visual content in building trust and recommended strengthening online presence. EN_en
dc.publisher جامعة غرداية - كلية العلوم الإقتصادية التجارية وعلوم التسيير EN_en
dc.subject التسويق الكتروني EN_en
dc.subject وكالة سياحية EN_en
dc.subject منصات التواصل EN_en
dc.subject جذب العملاء EN_en
dc.subject الصورة الذهنية EN_en
dc.subject الحجوزات EN_en
dc.title دور تسويق الإلكتروني في تطوير خدمات المؤسسة دراسة حالة الفترة: ديسمبر 2024الى غاية منتصف شهر ماي EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account