المستودع الرقمي في جامعة غرداية

قياس أثر الإبداع في تطبيق بريدي موب على رضا الزبائن -دراسة حالة علىعينة من الزبائن في كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير- جامعة غرداية-

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author أمينة, بن حويط
dc.date.accessioned 2025-10-27T10:22:09Z
dc.date.available 2025-10-27T10:22:09Z
dc.date.issued 2025-06-12
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/10029
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى قياس أثر الإبداع وأبعاده في تطبيق بريدي موب على رضا الزبائن ، بعد الاستعانة بمجموعة من الكتب و المراجع المتنوعة ، وباستخدام المنهج الوصفي في الجانب النظري و المنهج التحليلي فيدراسة الحالة، بالإعتماد على الاستبيان كأداة للدراسة من خلال توزيع 112 استبانة على مستخدمين تطبيق بريدي موب من أساتذة كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير وبعد استرجاعها ومعالجتها بواسطة برنامج SPSS 26توصلنا إلى مجموعة من النتائج أهمها : وجود رضا مرتفع لدى الزبائن عن تطبيق "بريدي موب"، ووجود أثر معنوي لأبعاد الإبداع الأربعة ( الطلاقة ، المرونة ، الأصالة ، التوسع ) على رضاهم، مع تباين في درجة الإدراك حيث جاءت الطلاقة أولا تليها التوسع، ثم الأصالة، وأخيرا المرونة. كما أظهرت النتائج عدم وجود فروقات ذات دلالة إحصائية في رضا الزبائن تعزى للخصائص الشخصية، وأكدت الدراسة في الأخير أن تعزيز الإبداع في تصميم التطبيقات الرقمية يساهم بشكل فعال في تحسين رضا الزبائن وجودة الخدمات المقدمةThis study aims to measure the impact of creativity and its dimensions on customer satisfaction with the "BaridiMob" application. After consulting a variety of books and references, and by employing a descriptive methodology for the theoretical aspect and an analytical methodology for the case study, the research relied on a questionnaire as a data collection tool. 112 questionnaires were distributed to users of the BaridiMob application, specifically professors from the Faculty of Economic, Commercial, and Management Sciences. After retrieving and processing the questionnaires using SPSS version 26, the study reached several key findings, the most important of which are: a high level of customer satisfaction with the "BaridiMob" application, and a significant impact of the four dimensions of creativity (fluency, flexibility, originality, and elaboration) on their satisfaction. There was a variation in the degree of perception, with fluency ranking highest, followed by elaboration, then originality, and finally flexibility. The results also showed no statistically significant differences in customer satisfaction attributable to personal characteristics. Finally, the study confirmed that enhancing creativity in the design of digital applications effectively contributes to improving customer satisfaction and the quality of services provided. EN_en
dc.publisher جامعة غرداية - كلية العلوم الإقتصادية التجارية وعلوم التسيير EN_en
dc.subject إبداع EN_en
dc.subject زبائن EN_en
dc.subject بريدي موب EN_en
dc.subject رضا زبائن EN_en
dc.subject تطبيقات رقمية EN_en
dc.title قياس أثر الإبداع في تطبيق بريدي موب على رضا الزبائن -دراسة حالة علىعينة من الزبائن في كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير- جامعة غرداية- EN_en
dc.type Thesis EN_en


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي