Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/9510
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحنان, خياط-
dc.date.accessioned2025-06-25T10:33:35Z-
dc.date.available2025-06-25T10:33:35Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/9510-
dc.description.abstractتعالج دراستنا هذه موضوع "تعليمية مادة العروض لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي شعبة آداب وفلسفة–ثانويات بريان-"، وذلك بهدف تقديم نموذج حول تعليمية مادة العروض للسنة الثانية لمرحلة الثانوي، حيث اعتمدنا على المنهج الوصفي لتحقيق هدف الدراسة بوصف كل من المفاهيم النظرية، كما اعتمدنا أيضا الإحصاء والتحليل في الجانب التطبيقي. وقد سارت خطة بحثا حول تقسيمها الى مقدمة تتحدث حول الموضوع بصفة عامة. كما انقسم العرض الى فصلين: الفصل الأول يمثل الجانب النظري، بحيث يحتوي على مبحثين: المبحث الأول تطرقنا فيه للمفاهيم الخاصة بالتعليمية من عناصرها ووسائلها، والمبحث الثاني تم فيه عرض المفاهيم العامة للعروض ومصطلحاته. أما الفصل الثاني اختص بالدراسة التطبيقية، فالمبحث الأول اهتم بالإجراءات الدراسية، والمبحث الثاني بتحليل البيانات لاستبيان الأساتذة والتلاميذ. وفي الأخير خرجنا بخاتمة نوضح النتائج التي وصلنا اليها من خلال هذه الدراسة. Notre étude aborde le thème "la didactique de la prosodie pour les étudiants de deuxième année du filière, lettre et philosophie", en vue de fournir un modèle pour la deuxième année de l’école secondaire, où nous sommes appuyés sur l’approche descriptive pour atteindre l’objectif de l’étude en tant que concepts théoriques, et avons également adopté les statistiques et l’analyse du côté pratique. Le premier chapitre représente l’aspect théorique, et content deux parties : la première aborde les concepts de la didactique, ses éléments et méthodes, et la seconde dans laquelle les concepts généraux de "la prosodie" et les termes ont été présentés. Le deuxième chapitre est spécialisé dans les études appliquées, le premier est axé sue les procédures académiques, le second est l’analyse des données pour les professeurs et les élèves, et le dernier est que nous avons finalement obtenu les résultats que nous avons obtenus grâce à cette étude.EN_en
dc.language.isootherEN_en
dc.publisherجامعة غردايةEN_en
dc.subjectالتعليميةEN_en
dc.subjectالعروضEN_en
dc.subjectالأساتذةEN_en
dc.subjectالتلاميذEN_en
dc.titleتعليمية مادة العروض لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي شعبة آداب وفلسفة -ثانويات بريان-EN_en
dc.typeThesisEN_en
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.