Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/8625
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبراهيم, حاكمي-
dc.contributor.authorعبد الحميد, مراكشي-
dc.date.accessioned2024-09-18T09:00:34Z-
dc.date.available2024-09-18T09:00:34Z-
dc.date.issued2023-11-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/8625-
dc.description.abstractتهدف دراستن ا للتطرق لموض وع التجارة القائمة على المحادثات كتقنية لتبسيط رحلة اتخاذ قرار شراء وكداعم لخلق علاقات تفاعلية بين العلامة التجارية والمستهلك بدف جلب زبائن جدد والمحافظة على الزبائن الحاليين ومحاولة الحصول على إخلاصهم وولائهم لصالح المؤسسات الناشئة . تم الاعتماد على المنهج الوصفي لتحقيق غرض الموضوع الدراسة باعتبا ره ا وسيلة ذكية تمكن من مواكب ة التغير لتلبية الاحتياجات في الوقت الفعلي لتشكل ميزة تنافسية للعلامات التجارية التي تعتمد عليها في التسويق والبيع والتواصل عن بعد من خلال الاستخدام الأمثل في التفاعل الثنائي ذو الاتجاهين مؤسسة ناشئة-زبون، وكما توصلت الدراسة إلى أن التجارة الإلكتروني ة القائمة على المحادثة الفورية تخلق علا قات تفاعلية ثنائي ة الاتجا ه بشكل مستمر ما يشكل لهم قيمة مضاف ة تدعم نجاعة النشاط التجار ي للمؤسسات الناشئةThe study aims to address the topic of conversation-based commerce as a technique to simplify the journey of buying decision-making and as a supporter of creating interactive relationships between the brand and the consumer. The descriptive curriculum was relied on as a smart way to keep pace with change to meet real-time needs to form a competitive advantage for the brands that depend on it for the two-way interaction of an emerging-customer enterprise, and the study also found that instant conversation-based e-commerce creates an interactive relationship between the brand and the consumer.EN_en
dc.publisherجامعة غرداية : كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية والعلوم التسييرEN_en
dc.subjectدردشةEN_en
dc.subjectزبون إلكترونيEN_en
dc.subjectأسواق المستهدفةEN_en
dc.subjectمتاجر إلكترونيةEN_en
dc.subjectالعلامة التجاريةEN_en
dc.subjectتصنيفات JEL : L81 ، M16 ، M31 .EN_en
dc.titleتجارة المحادثة مستقبل التجارة الإلكترونية بالمؤسسات الناشئةEN_en
dc.typeArticleEN_en
Appears in Collections:مقالات أساتذة كلية العلوم الإقتصادية، التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مداخلة حاكمي2.pdf500.1 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.