Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/8625
Title: تجارة المحادثة مستقبل التجارة الإلكترونية بالمؤسسات الناشئة
Authors: براهيم, حاكمي
عبد الحميد, مراكشي
Keywords: دردشة
زبون إلكتروني
أسواق المستهدفة
متاجر إلكترونية
العلامة التجارية
تصنيفات JEL : L81 ، M16 ، M31 .
Issue Date: Nov-2023
Publisher: جامعة غرداية : كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية والعلوم التسيير
Abstract: تهدف دراستن ا للتطرق لموض وع التجارة القائمة على المحادثات كتقنية لتبسيط رحلة اتخاذ قرار شراء وكداعم لخلق علاقات تفاعلية بين العلامة التجارية والمستهلك بدف جلب زبائن جدد والمحافظة على الزبائن الحاليين ومحاولة الحصول على إخلاصهم وولائهم لصالح المؤسسات الناشئة . تم الاعتماد على المنهج الوصفي لتحقيق غرض الموضوع الدراسة باعتبا ره ا وسيلة ذكية تمكن من مواكب ة التغير لتلبية الاحتياجات في الوقت الفعلي لتشكل ميزة تنافسية للعلامات التجارية التي تعتمد عليها في التسويق والبيع والتواصل عن بعد من خلال الاستخدام الأمثل في التفاعل الثنائي ذو الاتجاهين مؤسسة ناشئة-زبون، وكما توصلت الدراسة إلى أن التجارة الإلكتروني ة القائمة على المحادثة الفورية تخلق علا قات تفاعلية ثنائي ة الاتجا ه بشكل مستمر ما يشكل لهم قيمة مضاف ة تدعم نجاعة النشاط التجار ي للمؤسسات الناشئةThe study aims to address the topic of conversation-based commerce as a technique to simplify the journey of buying decision-making and as a supporter of creating interactive relationships between the brand and the consumer. The descriptive curriculum was relied on as a smart way to keep pace with change to meet real-time needs to form a competitive advantage for the brands that depend on it for the two-way interaction of an emerging-customer enterprise, and the study also found that instant conversation-based e-commerce creates an interactive relationship between the brand and the consumer.
URI: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/8625
Appears in Collections:مقالات أساتذة كلية العلوم الإقتصادية، التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مداخلة حاكمي2.pdf500.1 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.