Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/8609
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعفاف, دايخ-
dc.date.accessioned2024-07-28T07:59:00Z-
dc.date.available2024-07-28T07:59:00Z-
dc.date.issued2012-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/8609-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى معرفة طبيعة العالقة بين الحرمان العاطفي والتحصيل الدراسي لدى األطفال اليتامى في الطور االبتدائي بمدينة غرداية. تكونت عينة الدراسة من06 تلميذا وتلميذة من ابتدائيات " الحاج صالح بابكر، ابتدائية اإلمام بوزيدي محمد، ابتدائية أحمد فرصوص، ابتدائية صالح الدين األيوبي، بلحرش طالب لحسن، العقيد لطفي، ابتدائية البنات القديمة ببريان، الحاج دادي وعمر، محمد قباني، حمو بلقاسم نفوسي، بن باديس بمتليلي" ولتحقيق أهداف هذه الدراسة طرحنا التساؤالت اآلتية:  هل توجد عالقة ذات داللة إحصائية بين الحرمان العاطفي والتحصيل الدراسي لدى األطفال اليتامى؟  هل تختلف العالقة بين الحرمان العاطفي والتحصيل الدراسي اختالفا داال إحصائيا باختالف الجنس لدى األطفال اليتامى في المرحلة االبتدائية؟  هل تختلف العالقة بين الحرمان العاطفي والتحصيل الدراسي اختالفا داال إحصائيا باختالف مستوى التحصيل لدى األطفال اليتامى في المرحلة االبتدائية؟ وكإجابة مؤقتة عن التساؤالت السابقة صغنا فرضيات الدراسة على النحو التالي:  ال توجد عالقة ذات داللة إحصائية بين الحرمان العاطفي والتحصيل الدراسي لدى األطفال اليتامى في المرحلة االبتدائية.  ال تختلف طبيعة العالقة بين الحرمان العاطفي و التحصيل الدراسي اختالفا داال إحصائيا باختالف الجنس لدى األطفال اليتامى في المرحلة االبتدائية.  ال تختلف طبيعة العالقة بين الحرمان العاطفي و التحصيل الدراسي اختالفا داال إحصائيا باختالف مستوى التحصيل لدى األطفال اليتامى في المرحلة االبتدائية. ب والختيار هذه الفرضيات اعتمدنا المنهج الوصفي االرتباطي الذي يالئم دراستنا، وتم جمع بيانات الدراسة استنادا إلى النظريات و الدراسات السابقة وقمنا بإعداد و تحليل البيانات إحصائيا باستعمال برنامج 0.spss19 و2007 excel خلصت الدراسة إلى النتائج التالية:  ال توجد عالقة بين الحرمان العاطفي و التحصيل الدراسي لدى التالميذ اليتامى في الطور االبتدائي.  تختلف العالقة بين الحرمان العاطفي و التحصيل الد ارسي اختالفا داالّ إحصائيا باختالف الجنس)ذكور، إناث( لدى التالميذ اليتامى في الطور االبتدائي.  تختلف العالقة بين الحرمان العاطفي و التحصيل الد ارسي اختالفا داالّ إحصائيا باختالف المستوى الدراسي )مستوى أول، مستوى ثاني( لدى التالميذ اليتامى في الطور االبتدائي.EN_en
dc.language.isootherEN_en
dc.publisherجامعة غردايةEN_en
dc.subjectالحرمان العاطفيEN_en
dc.subjectالتلاميد اليتامى في المرحلة الابتدائيةEN_en
dc.subjectالتحصيل الدراسيEN_en
dc.titleالحرمان العاطفي وعالقته بالتحصيل الدراس ي لدى التالميذ اليتامى في املرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلميهم )دراسة ميدانية بابتدائيات والية غرداية(EN_en
dc.typeThesisEN_en
Appears in Collections:Mémoires de Licence et Les rapports de stage

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة التخرج عفاف.pdf1.44 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.