Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/8415
Title: علاقة القبول و الرفض الوالدي بالمشكلات لدى تلاميذ السنة الثانية من التعليم الثانوي درتسة ميدانية بثانوية قصر بلقاسم بولاية المنيعة
Authors: ذهيبة, بومناد
Keywords: القبول والرفض الوالدي
المشكلات لدى التلاميذ مرحلة التعليم الثانوي
acceptation et rejet parental
problèmes chez les élèves
Issue Date: 2024
Publisher: جامعة غرداية
Abstract: تهدف هذه الدراسة لمعرفة علاقة القبول والرفض الوالدي بالمشكلات لدى تلاميذ المرحلة الثانوي، حيث أجريت الدراسة على عينة مكونة من 65 تلميذ من السنة الثانية ثانوي في مرحلة الثانوي من ثانوية قصر بلقاسم بالمنيعة، ووظفت الطالبة أدوات الدراسة تمثلت في استبيان القبول-الرفض الوالدي، وقائمة المشكلات وأظهرت النتائج أن الفرضية العامة التي تنص على وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين القبول والرفض الوالدي والمشكلات لدى لتلاميذ مرحلة الثانوي تحققت وجاءت مطابقة لما توقعناه انطلاقا من تحقق الفرضيتان وهما: - توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين القبول والرفض الوالدي والمشكلات لدى تلاميذ مرحلة الثانوي - توجد فروق في المشكلات لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي تعزى لمتغير الشعبة الدارسة ولم تحقق الفرضيتان التاليتان: - توجد فروق في درجات المعاملة الوالدية لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي تعزى لمتغير الجنس - توجد فروق في المشكلات لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي تعزى لمتغير الجنس منهج الدراسة: تم الاعتماد في دراستنا على المنهج الوصفي وهو المنهج الذي يعتمد على وصف الظاهرة موضع البحث وصفا تفصيليا دقيقا ويدرس كل جوانبها الكيفية، النوعية والكمية Cette étude vise à découvrir la relation entre l'acceptation et le rejet des parents et les problèmes parmi les élèves du secondaire. L'étude a été menée sur un échantillon de 65 élèves du secondaire de la deuxième année du lycée Qasr Belkacem à Al-Mania. L'étudiant a utilisé les outils d'étude, qui étaient le questionnaire d'acceptation-rejet parental et une liste de problèmes. Les résultats ont montré que l'hypothèse générale, qui stipule qu'il existe une relation statistiquement significative entre l'acceptation et le rejet des parents, et les problèmes de comportement au secondaire. étudiants, a été atteint et était identique à ce que nous attendions sur la base de la réalisation des sous-hypothèses représentées dans : - Il existe une relation statistiquement significative entre l'acceptation et le rejet des parents et les problèmes chez les élèves du secondaire. - Il existe des différences dans les degrés de traitement parental parmi les élèves du secondaire en raison du sexe variable - Il existe des différences dans les problèmes de comportement parmi les élèves du secondaire en raison du sexe variable - Il existe des différences dans les problèmes de comportement parmi les élèves du secondaire en raison de la variable du groupe d'étude
URI: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/8415
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
108.04.431.pdf1.09 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.