Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/8394
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorثورية, بوصبيع-
dc.date.accessioned2024-07-14T08:36:35Z-
dc.date.available2024-07-14T08:36:35Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/8394-
dc.description.abstractتهدف هده الدراسة بشكل أساسي إلى إبراز مفهوم التدريب الموجه بالأداء ودوره في تحسين أداء العاملين ، في ضوء ذلك و لكي نصل إلى النتائج المرجوة وللتحقق من صحة الفرضيات المقترحة اتبعنا المنهج الوصفي التحليلي ، تم استخدام المقابلات كأداة لجمع المعلومات وتسجيل الردود وتحليلها لاحقا حيث تحتوي المقابلة على 16 سؤالا وكذا اختيار عينة تتألف من 6 موظفين بالمركز النفسي البيداغوجي وخلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: أن التدريب الموجه بالأداء يلعب دورا حاسما في تحسين مهارات وسلوك العاملين بشكل ملموس وفعال، وسلطنا الضوء على التحديات التي تستهدف أداء العاملين وإلقاء الضوء على تحديد الاحتياجات التدريبية وفقا لمتطلبات الأداء لرفع مستوى الكفاءة وتنمية قدرات العاملين وسلطنا الضوء أيضا على التحديات التي تستهدف أداء العاملينThe main objective of the study is to highlight the concept of performance-oriented training and its role in improving the performance of personnel, in the light of this and in order to achieve the desired results and to validate the proposed assumptions, we have followed the analytical and qualitative descriptive approach. Interviews have been used as a tool for gathering information and recording and subsequent analysis of responses. The interview contains 15 questions. A sample of six staff members at the Pedagogical Psychiatric Centre has also been selected. The main findings of the study have been a series of findingsEN_en
dc.publisherجامعة غرداية : كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية والعلوم التسييرEN_en
dc.subjectتدريب موجه بالأداءEN_en
dc.subjectأداء الموظفينEN_en
dc.titleدور التدريب الموجه بالأداء في تحسين أداء العاملين بالمركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعاقين ذهنيا بالمنيعةEN_en
dc.typeThesisEN_en
Appears in Collections:Mémoires de Master Economie



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.