Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/8182
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحيزية, العسكر-
dc.date.accessioned2024-07-08T08:13:49Z-
dc.date.available2024-07-08T08:13:49Z-
dc.date.issued2024-06-10-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/8182-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى فحص تأثير الكلمة المنطوقة الالكترونية E-WOM بأبعادها المختلفة (المصداقية، المصدر، الطبيعة، والتفاعلية) على تفضيلات مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في الجزائر. وذلك بالاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي حيث تمّ تصميم استبيان إلكتروني لجمع البيانات من عينة عشوائية مكونة من 179 مستخدمًا موزعة على القطر الجزائري بغية الإجابة على الإشكالية المطروحة، وقد تم الاستعانة ببرنامج الحزمة الإحصائية 27 SPSS لمعالجة اختبار الفرضيات توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها وجود أثر ايجابي ذو دلالة احصائية للكلمة المنطوقة الإلكترونية بأبعادها الاربعة المصداقية، المصدر، الطبيعة، والتفاعلية على تفضيلات مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي بالجزائرThis study aimed to examine the impact of electronic word-of-mouth (E-WOM) with its different dimensions (credibility, source, nature, and interactivity)on the preferences of social media users in Algeria. The descriptive analytical approach was adopted, where an electronic questionnaire was designed to collect data from a random sample of 179 users distributed across Algeria in order to answer the research question. The SPSS 27 statistical package was used to process and test the hypotheses. The study reached several findings, the most important of which is the existence of a statistically significant positive effect of electronic word-of-mouth with its four dimensions of credibility, source, nature, and interactivity on the preferences of social media users in AlgeriaEN_en
dc.publisherجامعة غرداية : كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية والعلوم التسييرEN_en
dc.subjectكلمة منطوقة الكترونياEN_en
dc.subjectتفضيلات الزبائنEN_en
dc.subjectتفاعلية الكلمة المنطوقة الالكترونية.EN_en
dc.titleالكلمة المنطوقة الالكترونية وتأثيراتها على تفضيلات الزبائن دراسة حالة مستخدمي منصات التواصل الاجتماعيEN_en
dc.typeThesisEN_en
Appears in Collections:Mémoires de Master Economie

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة الكلمة المنطوقة الالكتروني بعد التصحيح.pdf2.28 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.