Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/8115
Title: التسويق الاستراتيجي في المؤسسات الاقتصادية
Authors: حمودة, حاج سعيد
ياسين, الحاج أمحمد
Keywords: التسويق الاستراتيجي
استراتيجيات التسويق
البيئة الداخلية و الخارجية
المزيج التسويقي
الدنافسة
السوق
Issue Date: 2014
Publisher: جامعة غرداية
Abstract: يعتبر التسويق الاستراتيجي الركيزة الاساسية في الدؤسسة الاقتصادية حيث يهتم بدراسة البيئة الداخلية و الخارجية للمؤسسة ، حيث يحدد الدتغيرات الدؤثرة على سير نشاطها ، و اتخاذ القرار الدناسب في الوقت الدناسب و نظرا للتطورات التي تحدث في البيئة الداخلية و الخارجية للمؤسسة و التي ليست ثابتا فإنه اوجب على الدسيرين ضرورة وضع استراتيجية تتميز بالديناميكية تتأقلم مع هذا المحيط . وقد حاولنا في بحثنا هذا ابراز اهمية التسويق الاستراتيجي و الدور الذي يلعبه في الدؤسسات الاقتصادية وقد حاولنا تسليط الضوء على الدؤسسات الجزائرية و قدمنا مؤسسة TMSكنموذج . حيث وجدنا تطبيق الدؤسسات لبعض مبادئ التسويق الاستراتيجي غير انها لا تزال بعيدة في تطبيق التسويق الاستراتيجي و الذي هو ضروري في الدؤسسات الجزائرية نظرا لإقبالذا للانخراط في الدنظمة العالدية للتجارة مما ينتج انفتاح الاسواق للخارج و احتدام الدنافسة مما يصعب على الدؤسسات التي لا تنتهج استراتيجيات تسويقية البقاء و الاستمرار في السوق . Le marketing stratégique est le bras commercial de l’entreprise, c’est-à-dire que sans lui, le meilleur plan stratégique ne peut déboucher sur des résultats performants. A l’inverse, sans opération stratégique solide, sans marketing opérationnel profitable, le marketing stratégique a pour but d’apporter aux opérations mais aussi à l’état-major de l’entreprise un éclairage qui permet de prendre les bonnes décisions.
URI: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/8115
Appears in Collections:Mémoires de Licence et Les rapports de stage

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
التسويق الاستراتيجي في المؤسسات الاقتصادية.pdf3.92 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.