Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/8115
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحمودة, حاج سعيد-
dc.contributor.authorياسين, الحاج أمحمد-
dc.date.accessioned2024-07-03T11:37:07Z-
dc.date.available2024-07-03T11:37:07Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/8115-
dc.description.abstractيعتبر التسويق الاستراتيجي الركيزة الاساسية في الدؤسسة الاقتصادية حيث يهتم بدراسة البيئة الداخلية و الخارجية للمؤسسة ، حيث يحدد الدتغيرات الدؤثرة على سير نشاطها ، و اتخاذ القرار الدناسب في الوقت الدناسب و نظرا للتطورات التي تحدث في البيئة الداخلية و الخارجية للمؤسسة و التي ليست ثابتا فإنه اوجب على الدسيرين ضرورة وضع استراتيجية تتميز بالديناميكية تتأقلم مع هذا المحيط . وقد حاولنا في بحثنا هذا ابراز اهمية التسويق الاستراتيجي و الدور الذي يلعبه في الدؤسسات الاقتصادية وقد حاولنا تسليط الضوء على الدؤسسات الجزائرية و قدمنا مؤسسة TMSكنموذج . حيث وجدنا تطبيق الدؤسسات لبعض مبادئ التسويق الاستراتيجي غير انها لا تزال بعيدة في تطبيق التسويق الاستراتيجي و الذي هو ضروري في الدؤسسات الجزائرية نظرا لإقبالذا للانخراط في الدنظمة العالدية للتجارة مما ينتج انفتاح الاسواق للخارج و احتدام الدنافسة مما يصعب على الدؤسسات التي لا تنتهج استراتيجيات تسويقية البقاء و الاستمرار في السوق . Le marketing stratégique est le bras commercial de l’entreprise, c’est-à-dire que sans lui, le meilleur plan stratégique ne peut déboucher sur des résultats performants. A l’inverse, sans opération stratégique solide, sans marketing opérationnel profitable, le marketing stratégique a pour but d’apporter aux opérations mais aussi à l’état-major de l’entreprise un éclairage qui permet de prendre les bonnes décisions.EN_en
dc.publisherجامعة غردايةEN_en
dc.subjectالتسويق الاستراتيجيEN_en
dc.subjectاستراتيجيات التسويقEN_en
dc.subjectالبيئة الداخلية و الخارجيةEN_en
dc.subjectالمزيج التسويقيEN_en
dc.subjectالدنافسةEN_en
dc.subjectالسوقEN_en
dc.titleالتسويق الاستراتيجي في المؤسسات الاقتصاديةEN_en
dc.typeThesisEN_en
Appears in Collections:Mémoires de Licence et Les rapports de stage

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
التسويق الاستراتيجي في المؤسسات الاقتصادية.pdf3.92 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.