Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/8092
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorشبحة, أحمد-
dc.date.accessioned2024-07-03T08:40:08Z-
dc.date.available2024-07-03T08:40:08Z-
dc.date.issued2024-06-09-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/8092-
dc.descriptionمذكرة ماستر تخصص تنظيم سياسي وإداريEN_en
dc.description.abstract. تناولت هذه الدراسة واقع نظام الرقمنة في قطاع التربية ودوره في علاقة الإدارة بالأولياء في ظل الإستراتيجية الوطنية للرقمنة،وقطاع التربية على غرار القطاعات الأخرى يسعى إلى رقمنة شاملة،مر قطاع التربية بمحطات عديدة في مسيرته نحو الرقمنة بدءًا من سنة 2015،من خلال نظام معلوماتي إِعتمُدَ فيه على خلق بيئة إلكترونية مكونةٍ من فضاءات ومنصات وبرامج رقمية وتعاملات إلكترونية بين مختلف الفواعل التربوية،على أن يتم مستقبلا رقمنة جميع العمليات الإدارية كل هذه الإجراءات هدفها تحسين الخدمة العمومية وتبسيط الإجراءات الإدارية المقدمة للمواطن بصفة عامة وتوطيد العلاقة بين الإدارة المدرسية والتلاميذ وأوليائهم وتقريبها منهم بصفة خاصة،عالج الفصل النظري واقع نظام الرقمنة في قطاع التربية،من خلال التطرق لنظام الرقمنة عامة ونظام الرقمنة في قطاع التربية بالجزائر خاصة أما الفصل التطبيقي فتناول العلاقة بين الأولياء والإدارة المدرسية في ظل اِستخدامات الرقمنة بالولوج لاِنفتاح قطاع التربية على المنصات والبرمجيات المرقمنة وكذا التشاركية الإكترونية بين فواعل العملية التربوية التلميذ والمدرسة والولي...EN_en
dc.language.isootherEN_en
dc.publisherجامعة غرداية ، كلية الحقوق والعلوم السياسية، قسم العلوم السياسيةEN_en
dc.subjectنظام الرقمنةEN_en
dc.subjectالمنصات الرقميةEN_en
dc.subjectالإدارة المدرسيةEN_en
dc.subjectالوليEN_en
dc.subjectThe schoolEN_en
dc.titleواقع نظام الرقمنة في قطاع التربية ودوره في علاقة الإدارة بالأولياءEN_en
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
SP 320.73.pdfمذكرة ماستر5.95 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.