Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/7891
Title: دور إدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسية في المؤسسة الاقتصادية - دراسة حالة الوكالة التجارية للاتصالات بغرداية LACTEL
Authors: بن حود, رباب
بلعراقب, رشيدة
سعيدات, طاوس
Keywords: المعرفة - إدارة المعرفة - إقتصاد المعرفة - الاقتصاد المبني على المعرفة تقنية المعلومات - الميزة التنافسية - الإبداع - الابتكار - الكفاءات البشرية حلقة القيمة
Issue Date: 2012
Publisher: جامعة غرداية
Abstract: تعالج هذه الأطروحة موضوع دور إدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسية في المؤسسات الاقتصادية، دراسة حالة الوكالة التجارية لاتصالات الجزائر بغرداية من خلال معالجة إشمالية البحث حول إلى أي مدى يمكن تطبيق إدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسية في المؤسسات الإقتصادية؟ ومن خلاا هذا البحثحاولنا إبراز المفاهيم والمنطلقات في ميدان إدارة المعرفة، وارتباط الميزة التنافسية بإدارة المعرفة والتطرق إلى رصد واقع تطبيق العمليات المختلفة لإدارة المعرفة، بحيث تعد من مفاهيم الإدارية المعاصرة التي نمت الأدبيات المتعلقة بها كما ونوعا، وقد شهدت اهتماما متزايدا من جانب المؤسسات نحو تبني مفهوم إدارة المعرفة.
URI: http://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/7891
Appears in Collections:Mémoires de Licence et Les rapports de stage

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
إدارة المعرفة.pdf1.36 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.