Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/7652
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمنور, عاشور-
dc.contributor.authorشريفي, عاشور-
dc.contributor.authorحدبون, عبد الحميد-
dc.date.accessioned2024-06-10T14:15:53Z-
dc.date.available2024-06-10T14:15:53Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/7652-
dc.description.abstractاﻟﻤﻠﺨﺺ: تمﺖﻫﺬﻩاﻟﺪراﺳﺔﻛﺑﺸﺮﺔ تحﻮﻳﻞ المﻌﺎدن)Transfo Metal(ﻹﻧﺘﺎج الخﺰاﺋﻦ الحﺪﻳﺪﻳﺔ واﻟﺼﻨﺎدﻳﻖ المﻘﻮاة،ﺑﺎﻟﻘﺮارةﺑﻮﻻﻳﺔ ﻏﺮداﻳﺔ،واﻟتيﻛﺎﻧﺖﺪفإلىﻣﻌﺮﻓﺔأﺛﺮﺟﻮدة المﻨﺘﺠﺎت في تحﻘﻴﻖ المﻴﺰة اﻟﺘﻨﺎﻓﺴﻴﺔ؛إذﻳﺼﺐ ﻣﻮﺿﻮعﻫﺬﻩاﻟﺪراﺳﺔفيمجﺎلإدارة اﻷﻋﻤﺎل. وﻋﻠﻰ ﻫﺬا اﻷﺳـﺎس ﻓﺈن المﺸﻜـﻞ اﻟﺬي ﺗﻮاﺟـﻬﻪ المﺆﺳـﺴﺎت اﻻﻗـﺘﺼﺎدﻳﺔ ﻳﺘﻤﺜـﻞ في اﻟﺒﺤـﺚ ﻋﻦ اﻟﺴﺒـﻞ اﻟتي ﺗﺴﻤـﺢ لهﺎ ﺑﺘﺤـﺴين ﻗﺪرﺎ اﻟﺘﻨﺎﻓـﺴﻴﺔ، وﻟﻌﻞ تحﻘـﻴﻖ الجـﻮدة ﻫﻲ إﺣـﺪى ﺗﻠﻚ اﻟﺴﺒـﻞ، ﻻ ﺳﻴﻤﺎ وأن اﻟﺘﻮﺟـﻪ الحـﺎلي أﺻﺒﺢ ﻳﻬـﺘﻢ أﻛﺜـﺮ بجـﻮدة اﻟﺴﻠﻊ والخـﺪﻣﺎت،ﻓﻘﺪتماﺳﺘﺨﺪاماﻻﺳﺘﺒﻴﺎنﻛﺄداةﻟﻠﺒﺤﺚﻣﻊ ﺗﺪﻋﻴﻤﻪ بمﻘﺎﺑﻠﺔ ﻣﻊ ﻣﺴير ﻛﺔ محﻞ اﻟﺪراﺳﺔاﻟﺸﺮ،ﺑﻌﺪﻫﺎتمتحﻠﻴﻞﻧﺘﺎﺋﺞاﻻﺳﺘﺒﻴﺎنﺑﺎﺳﺘﻌﻤﺎلأﺳﺎﻟﻴﺐوأدواتإﺣﺼﺎﺋﻴﺔ،واﻟتيأﻛﺪتﺻﺤﺔ اﻟﻔﺮﺿﻴﺔاﻟﺮﺋﻴﺴﺔاﻟﻘﺎﺋﻠﺔﺑﺄنلجﻮدة المﻨﺘﺠﺎت أﺛﺮ في تحﻘﻴﻖ المﻴﺰة اﻟﺘﻨﺎﻓﺴﻴﺔ،وأن ﺟﻮدة المﻨﺘﺠﺎت ﻣﻜﺴﺐ ﻟﺮﺿﺎ اﻟﺰﺑﻮن،وفياﻷﺧيرﻓﺈنﻣﻦأﻫﻢاﻟﻨﺘﺎﺋﺞاﻟتيﺧﺮﺟﺖﺎﻫﺬﻩاﻟﺪراﺳﺔ،ﻫﻲ:اﻟﺴﻌﺮ ﻟﻴﺲ المحﺪد اﻟﻮﺣﻴﺪ في ﺗﻨﺎﻓﺴﻴﺔ المﺆﺳﺴﺔأﻣﺎﻋﻦ ﺟﻮدة المﻨﺘﺠﺎت وﺣﺴﻦ المﻌﺎﻣﻠﺔ،واﻟﺜﻘﺔ،وﺧﺪﻣﺔ ﻣﺎﺑﻌﺪ اﻟﺒﻴﻊ ﻣﻦ اﻟﻮﺳﺎﺋﻞ المﺴﺘﺨﺪﻣﺔ ﻟﻜﺴﺐ رﺿﺎ اﻟﺰﺑﻮن،ثم إن ﺟﻮدة المﻨﺘﺞ محﺪد أﺳﺎﺳﻲ ﻟﻜﺴﺐ رﺿﺎ اﻟﺰﺑﻮن وأﻫﻢ ﻣﻴﺰة يمﻜﻦ ﻟﻠﻤﺆﺳﺴﺔ أن ﺗﻮاﺟﻪ ﺎ ﻣﻨﺎﻓﺴﻴﻬﺎEN_en
dc.language.isootherEN_en
dc.publisherجامعة غردايةEN_en
dc.subjectﺟﻮدة - شركة - ميزة تنافسية - عملاء - منافسينEN_en
dc.titleأﺛر ﺟودة اﻟﻣﻧﺗﺞ ﻓﻲ ﺗﺣﻘﯾق اﻟﻣﯾزة التناﻓﺳﯾﺔ: دراﺳﺔ ﺣﺎﻟﺔ:ﺷرﻛﺔ ﺗﺣوﯾل اﻟﻣﻌﺎدن (Transfo Metal)EN_en
dc.typeThesisEN_en
Appears in Collections:Mémoires de Licence et Les rapports de stage

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
D3AF~1.PDF708.79 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.