Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/7626
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | هرويني, أسماء | - |
dc.contributor.author | كزيز, إبتسام | - |
dc.date.accessioned | 2024-06-10T09:58:49Z | - |
dc.date.available | 2024-06-10T09:58:49Z | - |
dc.date.issued | 2014 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/7626 | - |
dc.description.abstract | يعتبر التعليم في منظور الثروة البشرية من أىم الموارد القومية في حياة الشعوب، والأمم المتقدمة والنامية على السواء، وفي عصرنا ىذا يعتبر التعليم حقا مكتسبا لكل مواطن. وبناءا على ذلك اعتبرت مشكلة تسرب التلاميذ مشكلة خطيرة تعاني منها أغلب نظم التعليم حيث يشكل عبئا شديدا على موارد الدولة وعائقا لجهودىا في محو الأمية. ومن خلال بحثنا ىذا سوف نتطرق إلى مواضيع جمة، فمن خلال الفصل الأول نظهر الجانب المنهجي والذي يضم كل من اشكالية الدراسة وفرضياتها وبعض المفاىيم وذلك تمهيدا للبحث كما نشير إلى أهمية وأىداف ىذه الدراسة. أما فيما يخص الفصل الثاني فهو يتعلق بالعوامل الاجتماعية المؤثرة في التسرب المدرسي كالطلاق وعمالة الأطفال . أما الفصل الثالث نأخذ مجال لدراسة ظاىرة التسرب المدرسي وأشكالها وأىم الحلول للحد منها . وأخيرا يأخذ الفصل الرابع حيزا للجانب التطبيقي والدراسة الميدانية لكل ما مر بو بحثنا كنتيجة حقيقية وواقعية للجانب النظري، وفيو يكون المجال الزماني والمكاني والبشري، والأدوات المعتمدة فيو كإطار الدراسة، ثم استخلاص النتائج وتحليلها وشرحها في نهاية الأمر . | EN_en |
dc.language.iso | other | EN_en |
dc.publisher | جامعة غرداية | EN_en |
dc.subject | عمالة الأطفال ،التسرب المدرسي | EN_en |
dc.title | العوامل الاجتماعية وأثرها على التسرب المدرسي دراسة ميدانية على عينة عشوائية من التلاميذ المتسربين بأحياء بلدية –غرداية- | EN_en |
dc.type | Other | EN_en |
Appears in Collections: | Mémoires de Licence et Les rapports de stage |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
العوامل الاجتماعية و أثرها على التسرب المدرسي.pdf | 4.78 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.