Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/7540
Title: الذكاء الإقناعي لدى المديرين دراسة حالة: مؤسسة الرضوان للتربية والتعليم (العطف-غرداية)
Authors: عبد الهادي, بازين
نبيل, بن يوسف
إلياس, بن لولو
Keywords: الذكاء الإصطناعي
الإقناع
Issue Date: 2024
Publisher: جامعة غرداية : كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية والعلوم التسيير
Abstract: تهدف دراستنا إلى دراسة تأثير سلوك المديرين ومديري الموارد البشرية خاصة في المؤسسات ومدى فعالية تعاملهم مع الموظفين وذلك عن طريق ما يسمى بفن الإقناع أو الذكاء الإقناعي، حيث تم تسليط الضوء على التحديات التي تواجه إدارة الموارد البشرية في المؤسسة الاقتصادية مع إيضاح واقع تسيير الموارد البشرية في مؤسسة الرضوان في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة.... يحتوي هذا التقرير في جزءه النظري على موضوع الذكاء الاقناعي لدى المديرين وكمقدمة للموضوع قدمنا تعريفا للإقناع بصفة عامة ثم ولجنا الى طرق الاقناع في الحوار بصفة عامة كذلك وبالنسبة للمديرين وفصلنا كل طريقة على حدى ثم تطرقنا في الفصل الثاني إلى التعريف بالمؤسسة المستقبلة وهيكلها التنظيمي ثم تطرقنا في الفصل الثالث إلى المقابلة التي تمت داخل المؤسسةNotre étude vise à étudier l'impact du comportement des managers et des responsables des ressources humaines, en particulier dans les institutions, et l'étendue de leur efficacité dans leurs relations avec les employés, à travers ce qu'on appelle l'art de la persuasion ou intelligence persuasive. Les conditions économiques actuelles.... Ce rapport contient dans sa partie théorique le thème de l'intelligence de persuasion chez les managers. Dans le deuxième chapitre, la définition de l'institution d'accueil et de sa structure organisationnelle, puis dans le troisième chapitre, nous avons abordé la entretien qui s'est déroulé au sein de l'établissement
URI: http://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/7540
Appears in Collections:Mémoires de Licence et Les rapports de stage

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
الذكاء الإقناعي لدى المديرين.pdf5.79 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.